صيدا سيتي

متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟

صيدا: الصقيع يستنفر المدافىء وثلوج جزين تزحف نحو الساحل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع بدء انحسار المنخفض الجوي "كريم" مخلفاً وراءه موجة صقيع ورياح باردة على الساحل الجنوبي هي الأقوى منذ بداية فصل الشتاء ، يستعيد بحر صيدا هدوءه بشكل تدريجي ما افسح المجال امام عدد كبير من صيادي الأسماك استئناف رحلات الصيد التي انقطعوا عنها لأيام بسبب العاصفة وعادوا بما حملت شباكهم من غلة ما بعد العاصفة ، بينما فضل آخرون انتظار التحسن الكلي للطقس لإستئناف ابحارهم ، في وقت مدد عيد مار مارون تعليق حركة الملاحة في مرفأ المدينة يوماً اضافياً بعد أيام التعطيل القسري.

وسجلت درجات الحرارة في شرقي صيدا المزيد من الانخفاض وشهدت طقساً جليدياً بامتياز لا سيما خلال الليل وتهافت المواطنون على التزود بالوقود واستنفار المدافىء ومواقد الحطب في مواجهة موجة الصقيع مع توقع بلوغها الذروة اليوم وغداً.

وفي جزين التي ارتدت ثوبها الأبيض بدءاً من ارتفاع 800 متر ، شهدت المنطقة ضباباً كثيفاً حجب الرؤية عن بعد على معظم طرقاتها الرئيسية بدءاً من بلدة روم . وشلت الثلوج الحركة ومختلف وجوه الحياة في المناطق التي تعلو فوق 900 متر بدءا من مدينة جزين . وادى تراكمها صباحا الى قطع طريق جزين – البقاع الغربي ، فيما بقيت طريق جزين كفرحونة سالكة للسيارات الرباعية والمجهزة بعدما عملت فرق الأشغال والبلديات على ازالة ما تراكم من ثلوج عليها . وانشغل المواطنون في المنطقة بتأمين وتجهيز وسائل التدفئة والتزود بالمواد الغذائية استعداداً لليلة جليدية أخرى في عهدة الثلوج والصقيع.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931453510
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة