صيدا سيتي

متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟

"كريم" يشاغب في بحر صيدا ..ويتحدى صخور جزين !

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يفرض المنخفض الجوي "كريم " سيطرته على مختلف المرافق الملاحية في مدينة صيدا ، حيث ادت الرياح القوية التي هبت على الساحل وتجاوزت سرعتها السبعين كلم في الساعة الى تكون الأنواء على طول الشاطىء ووصل ارتفاعها الى اربعة امتار ونصف المتر وطاولت سياج الكورنيش البحري في بعض الأماكن .

واجتاحت الأنواء جزيرة صيدا" الزيرة " والباحة الداخلية لقلعة صيدا البحرية ورصيف المرفأ التجاري القديم وتجاوز بعضها حاجز الحماية العائد للمرفأ الجديد ، ما ادى الى شل حركتي البواخر والصيد البحري . حيث احتجزت العاصفة عددا من البواخر داخل حوض المرفأ ، بينما حاصرت الأنواء ثلاث بواخر وقود في عرض البحر قبالة الزهراني وحالت دون تمكنها من الرسو وافراغ حمولاتها اثنتان في منشآت الزهراني وواحدة في معمل الكهرباء المحاذي لها .

وبدأت المناطق الجبلية في شرق صيدا وساحل جزين تشهد انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة بالتزامن مع الرياح الباردة التي تهب على المنطقة ، فيما تساقطت الثلوج في مدينة جزين ومنطقتها بدءاً من ارتفاع 900 متر وما فوق .

وكانت العاصفة تسببت ليلاً في انهيار جزء من الحائط الداعم لطريق المعبور عند المدخل الغربي لجزين حيث تساقطت بعض الصخور باتجاه الطريق وتجمع بعضها في وسطها ما اعاق حركة المرور عليها . كما سجل انهيار جزئي مماثل في الحائط الواقع فوق طريق وادي جزين المحاذي لمدخل المدينة . وسارعت شرطة بلدية جزين وفرق الأشغال في البلدية واتحاد بلديات المنطقة الى رفع الصخور المنهارة ووضع ارشادات للمواطنين بما يتعلق باجراءات السير على المعبور لأخذ الحيطة والحذر وتجنب المرور في تلك المنطقة نظرا لإحتمال حصول انهيارات أخرى .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931453617
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة