صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

محاضر ضبط بحق المتلاعبين بالأسعار ...وسحب صنف مياه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
محاضر ضبط بحق المتلاعبين بالأسعار ...وسحب صنف مياه

قام مراقبون من وزارة الاقتصاد والتجارة في الجنوب بمؤازرة قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بحملة كشف أمس، على نحو 15 محلاً لبيع المواد الغذائية والسوبرماركت في صيدا والهلالية وعبرا للتحقق من عدم تلاعبها بأسعار السلع الاستهلاكية. وتمّ تسطير محضر ضبط بحق سوبرماركت في محلة "زاروب النجاصة" في المدينة لعدم التزامه بتعليق لائحة بأسعار المنتجات والمواد الغذائية". وأعلنت مصلحة حماية المستهلك في بيان أن "المعايير المعتمدة من قِبل مراقبي المصلحة في ما خصّ السوبر ماركت هي: الالتزام بإعلان الأسعار بالليرة اللبنانية، الالتزام بنسب الأرباح 13% و 18%، معايير السلامة الغذائية".

وبالنسبة الى المحطات: "الالتزام بالأسعار الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة، التأكد من دقة الكيل ووجود الأختام الرسمية والتأكد من النوعية، اما معامل الألبان والاجبان، فشروطها: السلامة الغذائية، إجراءات التصنيع السليم، وصلاحية المواد الأولية والمنتجات النهائية".

من جهة أخرى، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه أمس قراراً يسمح بإعادة التداول بصنف اللبن الذي يحمل العلامة التجارية «السهول» في الأسواق اللبنانية، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية مطابقته لمعايير السلامة الغذائية.


كما أصدر نعمه قراراً علّق فيه التداول بمياه الشرب من إنتاج معمل La Vie، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية لعيّنة تمّ أخذها من إنتاج المعمل عدم مطابقتها المواصفات من الناحية الجرثومية.

وطلب نعمه من المعمل الوارد اسمه سحب منتجاته من مياه الشرب المطروحة للبيع في الأسواق اللبنانية وإعداد جداول بالكميات التي يتم سحبها وإبلاغ وزارة الاقتصاد والتجارة بها تمهيداً لتلفها. وتمّ إبلاغ القرار الى كل الوزارات المعنية وغرف التجارة والصناعة والزراعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931330381
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة