صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

لبناني في البيت الأبيض... تخرج من بيروت .. الدكتور حسين توبة عضواً في المجلس الاستشاري لترامب

أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة - الأربعاء 05 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لبناني في البيت الأبيض... تخرج من بيروت .. الدكتور حسين توبة عضواً في المجلس الاستشاري لترامب

بارقة أمل في عز الأزمات التي تعصف بالبلاد والعالم، إنجاز لبناني يُرخي بظلاله على اللبنانيين بعد تعيين الرئيس الأميركي دونالد ترامب للدكتور اللبناني من بلدة عيترون حسين توبة كعضو في المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا المعروف بـ PCAST والذي يضم 16 عضواً ومهمته تقديم المشورة للرئيس الأميركي بشأن الأمور المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وفق ما ذكر موقع مركز "إم دي أندرسون"  mdanderson لأمراض السرطان.

وأعرب توبة عن شعوره قائلاً: "يشرفني أن أخدم في PCAST والمشاركة في وضع استراتيجيات لتبقى الولايات المتحدة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. أنا متحمس جداً لهذا التحدي لمواجهة التحديات وتعزيز الفرص على المدى البعيد.".

وتميّز البروفسور حسين توبة بنجاحه في علاج سرطان الميلانوما القاتل بالعلاج المناعي، بعد تفشيه ووصوله إلى الدماغ، ما ساهم بزيادة معدل الأعمار لدى 56 في المئة من المرضى، إضافة إلى توليه منصب نائب رئيس مجلس الميلانوما للأورام السرطانية. ويرتكز أحد بحوثه على دراسة دواء "نيفولوماب" مع دواء "ايبيليموماب" لمواجهة سرطان "الميلانوما". كذلك يعمل توبة مديراً مشاركاً في في مركز "إم دي أندرسون" الذي أسسه منذ سنة لمعالجة الصعوبات والمشاكل التي تعالج السرطان الذي انتشر من اعضاء الجسم الى الدماغ. كما يعمل كمدير في مركز أبحاث سرطان الميلانوما. 

تخرّج توبة في العام 2001 من الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع اختصاصه في جامعة بيتسبرغ الأميركية حيث يعمل اليوم كأستاذ مشارك في الطب، وهو عضو في برنامج سرطان "الميلانوما" والجلد، ومدير مشارك في برنامج سرطان "الساركوما". كما ترتكز اهتماماته البحثية حول عملية التفاعل مع العلاج المناعي في الدماغ، وكيفية التغلب على مقاومة علاجات الميلانوما وتطوير أدوية جديدة واجراء تجارب سريرية مبكرة. 

@ المصدر/ النهار

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931650949
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة