صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

لبناني في البيت الأبيض... تخرج من بيروت .. الدكتور حسين توبة عضواً في المجلس الاستشاري لترامب

لبنانيات + أخبار متفرقة - الأربعاء 05 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بارقة أمل في عز الأزمات التي تعصف بالبلاد والعالم، إنجاز لبناني يُرخي بظلاله على اللبنانيين بعد تعيين الرئيس الأميركي دونالد ترامب للدكتور اللبناني من بلدة عيترون حسين توبة كعضو في المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا المعروف بـ PCAST والذي يضم 16 عضواً ومهمته تقديم المشورة للرئيس الأميركي بشأن الأمور المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وفق ما ذكر موقع مركز "إم دي أندرسون"  mdanderson لأمراض السرطان.

وأعرب توبة عن شعوره قائلاً: "يشرفني أن أخدم في PCAST والمشاركة في وضع استراتيجيات لتبقى الولايات المتحدة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. أنا متحمس جداً لهذا التحدي لمواجهة التحديات وتعزيز الفرص على المدى البعيد.".

وتميّز البروفسور حسين توبة بنجاحه في علاج سرطان الميلانوما القاتل بالعلاج المناعي، بعد تفشيه ووصوله إلى الدماغ، ما ساهم بزيادة معدل الأعمار لدى 56 في المئة من المرضى، إضافة إلى توليه منصب نائب رئيس مجلس الميلانوما للأورام السرطانية. ويرتكز أحد بحوثه على دراسة دواء "نيفولوماب" مع دواء "ايبيليموماب" لمواجهة سرطان "الميلانوما". كذلك يعمل توبة مديراً مشاركاً في في مركز "إم دي أندرسون" الذي أسسه منذ سنة لمعالجة الصعوبات والمشاكل التي تعالج السرطان الذي انتشر من اعضاء الجسم الى الدماغ. كما يعمل كمدير في مركز أبحاث سرطان الميلانوما. 

تخرّج توبة في العام 2001 من الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع اختصاصه في جامعة بيتسبرغ الأميركية حيث يعمل اليوم كأستاذ مشارك في الطب، وهو عضو في برنامج سرطان "الميلانوما" والجلد، ومدير مشارك في برنامج سرطان "الساركوما". كما ترتكز اهتماماته البحثية حول عملية التفاعل مع العلاج المناعي في الدماغ، وكيفية التغلب على مقاومة علاجات الميلانوما وتطوير أدوية جديدة واجراء تجارب سريرية مبكرة. 

@ المصدر/ النهار

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946740391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة