صيدا سيتي

وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية

فيروس الكورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد وتقديم د. بدر غزاوي

فيروس الكورونا

 

هناك الكثير من المعلومات التي تنتشر بسرعة كبيرة حول فيروس الكورونا ومخاوف حوله، لكن ما حقيقة هذا الفيروس؟

 لقد تم الانتشار بشكله الجديد بشكل كبير في دولة الصين الان، كما سجلت بعض الحالات المتفرقة ببعض الدولة المختلفة من العالم، مما شكل مخاوف كبيرة بين الناس..

من أين بدأ الفيروس؟

فيروس الكورونا عبارة عن نوع من أنواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

لقد سجل أول انتشار لفيروس الكورونا الجديد (2019-nCoV) في مدينة ووهان في الصين.

بعد بعض التحريات والفحوصات، وجد أن عدد كبير من المصابين كانوا في سوق الأسماك والحيوانات سابقًا، مما يشير إلى وجود علاقة ما بين الحيوانات والإصابة بمرض الكورونا الجديد.

إلى جانب ذلك، يعتقد أن الفيروس ينتقل من الإنسان المصاب إلى السليم أيضًا، الأمر الذي سرع من عملية انتشار الفيروس في الصين بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس الكورونا بنوع اخر كان قد انتشر في السنوات الماضية في المملكة العربية السعودية ليتم التعامل معه لاحقًا والتخلص عليه.

أعراض فيروس الكورونا الجديد

إن الإصابة بمرض الكورونا الجديد من شأنه أن يترافق مع عدد من الأعراض المختلفة، أهمها:

ارتفاع درجة حرارة الجسم
السعال
ضيق في التنفس.

هذه الأعراض قد تتراوح من الطفيفة إلى الشديدة.

بدوره يشير المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) أن أعراض فيروس الكورونا الجديد قد تظهر بعد يومين أو 14 يوم تقريبًا من التعرض للفيروس.

كيف ينتشر فيروس الكورونا

كما ذكرنا هناك عدة أنواع من فيروس الكورونا، وهي تتواجد بأنواع مختلفة من الحيوانات، مثل الجمال والقطط وغيرهم.

في هذا الانتشار الجديد لفيروس الكورونا في الصين، يعتقد أنه بدأ من سوق الأسماك والحيوانات كما ذكرنا، لينتشر بعدها من المصابين إلى السليمين.

بشكل عام كان قد انتشر فيروس الكورونا السابق بين الناس عن طريق السعال والعطس، تمامًا كالإنفلونزا، إلا أن فيروس الكورونا الجديد من غير المعروف بعد سهولة انتشاره بين الناس.

هناك الحاجة لدراسة فيروس الكورونا الجديد من أجل معرفة العديد من المعلومات حوله، سواء كيفية انتشاره بين الناس وحدة المرض وطرق علاجه.

الوقاية من فيروس الكورونا

حتى الان لا يوجد طرق محددة للوقاية من فيروس الكورونا الجديد، لذا الطريقة الأمثل هي عن طريق محاولة تجنبه كليًا.

في المقابل يوصي المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها باتباع طرق الوقاية من الالتهابات الرئوية والتي تشمل:

غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون
تجنب لمس العينين أو الفم في حال عدم القدرة على غسل اليدين
تجنب التعامل مع المرضى
إذا شعرت بالمرض يفضل أن تبقى بالمنزل.

علاج الكورونا الجديد

لا يوجد حتى الان طريقة محددة تساعد في علاج الإصابة بفيروس الكورونا الجديد.

العلاجات الموجودة تساعد في التخفيف من الأعراض المرافقة للمرض.

إن كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس الكورونا من الضروري التوجه لأقرب مستشفى من أجل تلقي الرعاية الطبية اللازمة.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931547761
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة