صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية

    إزالة الشعر وإزالة الوشم بالليزر

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    هل تعلم

    إعداد وتقديم د. بدر غزاوي

    إزالة الشعر وإزالة الوشم بالليزر

     

    نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بعض الحقائق المرتبطة بإزالة الشعر بالليزر، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

    وأشارت الهيئة أن على الأشخاص الراغبين في الخضوع لليزر بهدف التخلص من الشعر الزائد بالجسم، معرفة الحقائق التالية أولاً: 

    يعمل الليزر على تدمير الشعر داخل البصيلات من خلال الحرارة
    من الضروري ارتداء نظارة وقاية مصممة خصيصاً لحماية العينين خلال جلسة الليزر
    فعالية الليزر في إزالة الشعر الزائد والتخلص منه تكون أكبر لدى أصحاب البشرة الفاتحة، وعلى الشعر الغامق والسميك
    من الممكن الاستعانة بمخدر موضعي واستخدامه للتقليل من الألم الناتج عن الليزر، ولكن بعد استشارة المختص
    نتائج إزالة الشعر بالليزر فعالة لعدة أسابيع أو أشهر
    من المهم حلاقة الشعر بالشفرة قبل يوم واحد من موعد جلسة الليزر
    بعد الخضوع لجلسة الليزر من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس، إذ تكون البشرة حساسة جداً، كما يجب استخدام الكريم الواقي للشمس.

    وأفادت الهيئة أن جلسات الليزر التي تساهم في التخلص من الشعر الليزر تنطوي على بعض الاثار الجانبية، أهمها:

    فرص أكبر للإصابة بالتقرحات الجلدية
    تغيير في لون البشرة
    تورم في بعض الأماكن
    احمرار في البشرة
    ندوب
    حكة مستمرة.

    ازالة الوشم بالليزر:

    هدف العلاج:
    هنالك أساليب جديدة تساعد في إزالة الوشم بالليزر، يمكن إخفاء نقش الوشم، بحيث تنطوي العملية على تأثيرات جانبية ضئيلة. يقوم الليزر بإزالة نقش الوشم، عن طريق تفكيك ألوان الصبغة، بواسطة أشعة ضوء ذات قوة عالية.
    صبغة الوشم الأسود تمتص كل طول موجة الليزر، لذلك فإن هذا اللون هو الأسهل للعلاج. ويمكن معالجة الألوان الأخرى باستخدام أجهزة ليزر معينة ، وفقاً لون الصبغة.

    مجرى العلاج:
    يتم تحديد عدد الجلسات العلاجية لإزالة الوشم وفقاً لحجم النقش ولونه. يمكن إزالة النقش في 2-4 جلسات علاجية، على الرغم من أنه قد تستدعي بعض الحالات المزيد من العلاجات. يجب تحديد موعد للإستشارة، يقوم خلاله خبير مؤهل بتقييم حالة المُعالَج ويقدم له النصائح بشأن العلاج.
    يختلف علاج إزالة الوشم بالليزر من معالج لآخر، وفقاً لسنه، حجم النقش ونوع النقش (هواة أو مهنية). لون بشرة المعالج والعمق الذي تمكنت صبغة نقش الوشم من الوصول إليه ، جميع هذه العوامل تؤثر أيضاً على طريقة الإزالة.

    هذا ما يحدث عادة خلال زيارة واحدة للعيادة، لإزالة الوشم، باستخدام الليزر من النوع الأكثر حداثةً:
          يتم وضع واقٍ للعيون, على عيون المعالج.

       يتم فحص رد فعل الجلد لليزر، من أجل تحديد الطاقة الأكثر ملائمة للعلاج.
       يتضمن علاج إزالة الأوشام, وضع جهاز يدوي على الجلد وتشغيل ضوء الليزر. يصف العديد من المعالجون شعورهم أثناء تلقي العلاج, كرشة الزيت، أو ضربة قوية من شريط مطاطي على الجلد.

     نقوش الوشم الصغيرة تتطلب عددا أقل من النبضات، بينما تتطلب نقوش الوشم الكبيرة عدداً كبيراً من النبضات. في جميع الأحوال, هناك حاجة للقيام بعلاجات عديدة وعدة زيارات للعيادة. مع كل علاج لإزالة الوشم، ينبغي أن يصبح لون نقش الوشم أفتح بشكل تدريجي.
    يتم وضع كيس من الثلج على المنطقة المعالجة مباشرةً بعد العلاج، لتهدئتها. يطلب من المعالج أن يقوم بدهن مرهم أو كريم يحتوي على مضادات حيوية. لضمان حماية المنطقة المعالجة يتم وضع ضمادة عليها. كما أنه يجب تغطية المنطقة المعالجة بواقٍ من أشعة ​​الشمس، عند التعرض لأشعة الشمس.
        
    في معظم حالات إزالة الوشم لا داعي لأن يخضع المعالج للتخدير, أي كان نوعه. مع ذلك، قد يقرر الطبيب استخدام نوع معين من أنواع التخدير(كريم مخدر، حقنة لتخفيف الألم في المنطقة المعالجة), وفقاً لموقع الوشم وعتبة الألم (Pain threshold) لدى المعالج.

    المخاطر:
    التأثيرات الجانبية لإزالة الوشم بالليزر، هي قليلة جداً. ولكن قبل إتخاذ قرار بخصوص العلاج ، يجب أخذ العوامل التالية بعين الإعتبار:

    هناك خطر للإصابة بالعدوى في المنطقة التي يتواجد فيها الوشم. هناك أيضاً احتمال بأن لا يزول اللون بشكل تام. وهناك خطر ضئيل بأن يترك العلاج ندبة دائمة.

    هناك خطر لحدوث نقص في التصبغ (Hypopigmentation)، وهي حالة يكون فيها لون الجلد في المنطقة المعالجة أفتح من لون الجلد المحيط بها، أو فرط التصبغ (Hyperpigmentation)، وهي حالة يكون فيها لون الجلد في المنطقة المعالجة داكناً أكثر من الجلد المحيط بها.
    قد يصبح لون الأوشام التجميلية كتخطيط الشفتين، صبغ خط على الجفن (الكحل) ورسم الحواجب،  داكناً أكثر، عقب علاج إزالة الوشم بالليزر. عادةً يساهم تلقي علاج إضافي للنقوش التي أصبحت داكنةً أكثر، في جعلها تتلاشى.

    العلاج بعد الإجراء:
    بفضل التكنولوجيا الحديثة، أصبح علاج إزالة الوشم بالليزر أكثر نجاعةً، وينطوي على خطر قليل جدا لظهور ندب. في العديد من الحالات, أصبح علاج إزالة الوشم بالليزر أكثر أماناً من غيره من وسائل العلاج التقليدية كالجراحة، كشط الجلد  (Dermabrasion) أو  (Celebration) وهي فرك منطقة الوشم باستخدام شاش منقوع في محلول ملحي، وذلك بسبب قدرته الفريدة على تحديد الصبغة المعالجة.
    في كثير من الحالات، يتم إزالة بعض الألوان بشكل أكثر نجاعةً من غيرها. كما هو معلوم, فإن نقوش الوشم التي تكون زرقاء/سوداء اللون تستجيب بشكل جيد, لعلاج إزالة الوشم بالليزر, ما زالت إستجابة الألوان الأخرى للعلاج قيد البحث.


    دلالات : د. بدر غزاوي
     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925109675
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة