صيدا سيتي

الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" 30 قطعة حشيش وكلاشينكوف... توقيف مروجَين في الوردانية لبنان يسجل الاصابة الثالثة بـ«كورونا»: فوضى فحوصات في المختبرات "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

لا إصابة بكورونا لأي لبناني في الصين

لبنانيات - الأربعاء 29 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا إصابة بكورونا لأي لبناني في الصين

عرض وزير الصحة العامة د. حمد حسن مع السفير الصيني في لبنان   Wang Kejian الإجراءات المتبعة لمنع انتقال انتشار فيروس كورونا في لبنان في اجتماع حضره مدير مكتب وزير الصحة د. حسن عمار.

وفي تصريح أدلى به بعد الإجتماع نوه الوزير حسن بالإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات الصينية في داخل منطقة ووهان التي ينتشر فيها الوباء وفي المناطق الحدودية البرية والجوية، مضيفا أن هذه الإجراءات تعكس مستوى عاليًا من المسؤولية.

وقال وزير الصحة العامة إن الخطوات التي يتم تنفيذها في مختلف المطارات العربية والدولية هي أكثر من جيدة ولا سيما لجهة إلزامية المرور عبر الكاميرات الحرارية، وكذلك بالنسبة إلى ما تقوم به منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة متمنيًا الوصول بالتعاون المشترك إلى الحد من انتشار الوباء في أقرب وقت.

وقال الوزير حسن: "أريد أن أؤكد أن ليس هناك حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني موجود في الصين"، وذكّر بأن الوافدين من الصين ملزمون بالعبور عبر دولة ثالثة، ما يزيد من إجراءات الحماية لمواجهة انتقال فيروس كورونا.

إجراءات الوقاية

وسئل الوزير حسن إذا ما كانت إجراءات الوقاية في لبنان كافية لعلاج المصابين بالفيروس إذا وجدوا، فأجاب أن هناك وحدة في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتتضمن أربع غرف يتم فيها عزل الحالة المصابة والإهتمام بها من ناحية الوقاية، لأن العلاج من الكورونا يرتكز على الوقاية وهو الناجع لحماية المريض في انتظار الدراسات التي يتم إجراؤها على مستوى اكتشاف الأدوية.

السفير الصيني

ثم أوضح السفير الصيني أنه وضع الوزير حسن في صورة الإجراءات المتخذة في الصين لوضع حد لانتشار فيروس كورونا والإهتمام الكبير الذي تبديه الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني برئاسة الرئيس الصيني لحشد الطاقم الوطني للتصدي لهذا الفيروس. وقال إننا اتخذنا كل الإجراءات الممكنة للحد من انتشار الفيروس في الصين ومنعه من الإنتشار في دول أخرى كما أننا نتعاون بكل مسؤولية وشفافية مع منظمة الصحة العالمية للكشف عن الدراسات التي تحدد سبل العلاج والوقاية.

وقال: لدينا الثقة والقدرة والإمكانية على وضع حد لانتشار الفيروس في الصين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى. وأكد أن السفارة الصينية على تواصل وثيق مع وزارة الصحة العامة في لبنان، ومركز الحجر الصحي والسلطات الطبية المعنية في الموانئ ولا سيما في مطار رفيق الحريري الدولي.

أضاف أنه تعميم تعليمات وإرشادات واضحة للجالية الصينية الموجودة في لبنان  وجميع المسافرين القادمين من الصين لناحية التعاون مع السلطات الصحية اللبنانية والإلتزام بتوجيهاتها والإبلاغ سريعًا عن أي عوارض تؤشر إلى اشتباه بالإصابة بالمرض. وحتى الآن، لم يتم تسجيل أي إصابة بين أبناء الجالية الصينية والمسافرين القادمين من الصين.

وردا على سؤال حول العثور على دواء للفيروس أجاب أن الخبراء الصينيين يعملون بشكل متواصل على هكذا دراسات ولكن حتى الآن لم يتم اكتشاف دواء محدد لهذا الفيروس، إنما هناك أدوية مساعدة لتقوية المناعة.

وهل من تحديد لأسباب نشوء الفيروس قال السفير الصيني إن المعلومات العلمية الدقيقة لمصدر الفيروس وسبب انتقاله وطريقة انتقاله ليست مؤكدة مئة في المئة حتى الآن لأن هناك الكثير من الأمور غير المعلومة بعد.

@ المصدر/ لبنان 24


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925182988
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة