صيدا سيتي

سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم ! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟

على خطى الشهيد ياسـر عرفات!!! (بقلم نزيه شما)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
على خطى الشهيد ياسـر عرفات!!! (بقلم نزيه شما)

قالها بوضوح " لن أنهي حياتي بخيانة، نحن لا نمتلك أسلحة متطورة، لكننا نمتلك الإرادة ، الأيام القادمة صعبة كتير".

أبو مازن أو الجدار الأخير، أعلن وقرّر، تصدى ومضى قدمــاً لمواجهة مشروع قتل الحلم الفلسطينني بالدولة والإستقلال والعودة متوكلا على الله وعلى إرادة شعبه وحركتنا الرائدة فتح  التي أثبتت عبر التاريخ بأنها لا تموت، هي دائمة التجدد مع كل إستحقاق وحدث، هي حركة الماضي والحاضر والمستقبل ومعها كافة القوى والفصائل فالعنوان اليوم " الوطن أولا ، الأقصى ينادي، فلنتوحد جميعا ولنكن على قدر عال من المسؤولية والوعي لمواجهة هذه المؤامرة ".

نفير عام، تفعيل للمقاومة الشعبية في القرى والمدن ونقاط التماس وفي الشتات ، إستنهاض لكافة الأطر الحركية لكي تكون على أهبة الأستعداد فالمواقف أقوال وأفعال ، الوقت هنا للعمل وليست للمزايدة والفلسفة، والمطلوب اليوم أن تقف جميع الفصائل والقوى والأحزاب الوطنية والإسلامية في خندق واحد مع الرئيس لمواجهة أخطر مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وشطبها للأبد، إن كانت نكبة فلسطين قد نجحت بتهجير أهلها تنفيذا لوعد بلفور المشؤوم، فلا يجب لصفقة القرن، صفعة العصر أن تمر أبدا وهذا يعتمد أولا وأخيرا على قوة وعزيمة وكبرياء وعنفوان شعبنا الفلسطيني البطل الذي لم يبخل يوما في تلبية نداء الواجب ، نداء الثوابت الوطنية الفلسطينية، نداء القدس والعودة والدولة والأسرى، نداء الشهداء، نداء الشهيد ياسر عرفات الذي قال "أوصيكم بالوحدة الوطنية الفلسطينية إنها أغلى منا جميعا ".

 أبو مازن سيشهد لك التاريخ  بالحكمة والأصالة والرجولة والشجاعة والصلابة، والعزيمة المستمدة من تضحيات شعب ما زال يواجه غطرسة الإحتلال وجرائمه مسطرا صفحات مجيدة في ميادين الثورة والنضال والكفاح والعزة والكرامة.

الأخ، الأب ، القائد، الصابر، المثابر، الملهم ، والقابض على الجمر تحيةً لك من شعبك وأبناءك وطلابك وحركة فتح وأنت تسطر أجمل وأروع  معاني الفخر والصمود والتحدي في رفض التنازل عن أي من الثوابت التي كانت ولا زالت وستبقى تشكل عنوانا مضيئا للنضال الفلسطيني على مر الأجيال.

@ المصدر: نزيه شما - أمين سر المكتب الطلابي الحركي/ إقليم لبنان 


دلالات : نزيه شما
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924892111
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة