صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"رصيد رابطة كاريتاس بالمحبة يزيد يوما بعد يوم معكم وبكم، ويفيض بتعاونكم معنا" رسالة بثها الأب بول كرم إلى اللبنانيين؛ مع إطلاق حملة المساعدات الإنسانية الجديدة "كاريتاس رصيدك بالمحبة".

ففي ظل مستجدات الأوضاع المعيشية والاقتصادية في لبنان، تحرص رابطة كاريتاس لبنان على تقديم المساعدات اللازمة لدعم اللبنانيين في وجه الصعوبات الحياتية المتفاقمة.

وأوضح رئيس رابطة كاريتاس، الأب كرم، أن "قضية كاريتاس المحبة ورسالتها، من 46 سنة لليوم، هي الإنسان وخدمته خصوصا الفئات الأكثر حاجة"، معتبراً أن رصيدنا بالإنسانية والمحبة "اليوم وكل يوم، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، يكبر بالتزامنا مع بعضنا البعض، فالمحبة لا تفرّق؛ المحبة تخدم المجتمع وهي العائلة التي تجمعنا بجمالها".

وأكد كرم أن الرابطة أصبحت خلية نحل لا تتعب، وتوجه للبنانيين قائلاً "نحن وإياكم اليوم في كاريتاس نقف مع بعضنا البعض لنبقى خلية نحل لن تتعب، لأن هدفنا أن نخدم الجميع ونقف معهم"، مشدداً على شعار الحملة #كاريتاس_رصيدك_بالمحبة.

ولفت إلى نشاطات رابطة كاريتاس الأخيرة في هذا الإطار، ومنها إطلاق حملة صحية مجانية، في منتصف كانون الأول 2019،  حيث تم تقديم استشارات طبية وأدوية ل 469مستفيد في منطقة دير الأحمر، وزغرتا، والدامور، والقليعة، وجزين، وبنت جبيل.، مشيرا إلى أن هذه الحملة مازالت مستمرة وتجول في مختلف المناطق اللّبنانية، حرصًا من الرابطة على توفير الرعاية الصحية للمواطنين.  

كما وزّعت كاريتاس، من خلال شبيبتهاوأقاليمها 3,054 حصة غذائية على العائلات اللبنانية الأكثر فقرًا. وتمكنت الشبيبة من تنظيم أنشطة ميلادية ترفيهية في كانون الأول لحوالي 2,600 طفل في مختلف المناطق اللّبنانية، وقامت الأقاليم والشبيبةبحوالي 119 نشاطًا اجتماعيا وروحيًا لمساعدة المسنين والعائلات المهمشة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها اللبنانيون.  

بالإضافة إلى ذلك، قدمت كاريتاس مساعدات مادية لحوالىألفي عائلة لبنانية، ضمن حملة "مع بعض مندفي القلوب" التابعة والممولة من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة العائلات الأكثر فقرا في لبنان.

@ المصدر/ رابطة كاريتاس 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934424699
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة