صيدا سيتي

مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند

حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"رصيد رابطة كاريتاس بالمحبة يزيد يوما بعد يوم معكم وبكم، ويفيض بتعاونكم معنا" رسالة بثها الأب بول كرم إلى اللبنانيين؛ مع إطلاق حملة المساعدات الإنسانية الجديدة "كاريتاس رصيدك بالمحبة".

ففي ظل مستجدات الأوضاع المعيشية والاقتصادية في لبنان، تحرص رابطة كاريتاس لبنان على تقديم المساعدات اللازمة لدعم اللبنانيين في وجه الصعوبات الحياتية المتفاقمة.

وأوضح رئيس رابطة كاريتاس، الأب كرم، أن "قضية كاريتاس المحبة ورسالتها، من 46 سنة لليوم، هي الإنسان وخدمته خصوصا الفئات الأكثر حاجة"، معتبراً أن رصيدنا بالإنسانية والمحبة "اليوم وكل يوم، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، يكبر بالتزامنا مع بعضنا البعض، فالمحبة لا تفرّق؛ المحبة تخدم المجتمع وهي العائلة التي تجمعنا بجمالها".

وأكد كرم أن الرابطة أصبحت خلية نحل لا تتعب، وتوجه للبنانيين قائلاً "نحن وإياكم اليوم في كاريتاس نقف مع بعضنا البعض لنبقى خلية نحل لن تتعب، لأن هدفنا أن نخدم الجميع ونقف معهم"، مشدداً على شعار الحملة #كاريتاس_رصيدك_بالمحبة.

ولفت إلى نشاطات رابطة كاريتاس الأخيرة في هذا الإطار، ومنها إطلاق حملة صحية مجانية، في منتصف كانون الأول 2019،  حيث تم تقديم استشارات طبية وأدوية ل 469مستفيد في منطقة دير الأحمر، وزغرتا، والدامور، والقليعة، وجزين، وبنت جبيل.، مشيرا إلى أن هذه الحملة مازالت مستمرة وتجول في مختلف المناطق اللّبنانية، حرصًا من الرابطة على توفير الرعاية الصحية للمواطنين.  

كما وزّعت كاريتاس، من خلال شبيبتهاوأقاليمها 3,054 حصة غذائية على العائلات اللبنانية الأكثر فقرًا. وتمكنت الشبيبة من تنظيم أنشطة ميلادية ترفيهية في كانون الأول لحوالي 2,600 طفل في مختلف المناطق اللّبنانية، وقامت الأقاليم والشبيبةبحوالي 119 نشاطًا اجتماعيا وروحيًا لمساعدة المسنين والعائلات المهمشة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها اللبنانيون.  

بالإضافة إلى ذلك، قدمت كاريتاس مساعدات مادية لحوالىألفي عائلة لبنانية، ضمن حملة "مع بعض مندفي القلوب" التابعة والممولة من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة العائلات الأكثر فقرا في لبنان.

@ المصدر/ رابطة كاريتاس 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925084482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة