صيدا سيتي

دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)!

7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خرج نادي وسط المدينة صيدا وبالتعاون مع مبادرة ارتقاء ومعهد الشعلة - صيدا وللمرة الثالثة كوكبة جديدة من طلاب التأهيل المهني في دورة معجلة CSTمساعد صيدلي، حيث اوفى الطلاب الشروط الأكاديمية والعلمية رغم الظروف التي  يمر بها لبنان.

واجتاز 7 طلاب الاختبارات المطلوبة،بل وأثبتوا تفوقهم وجدارتهم لحمل هذه الشهادة"مساعد صيدلي"CST. وعن المنحة المقدمة من نادي وسط المدينة بالتعاون مع معهد الشعلة فلقد بلغت 70% للطلاب السبعة بينما تكفلت مبادرة ارتقاء بالتكاليف المتبقية 30% لـ 3 طلاب. وفي حديث  بمناسبة التخرج قال رئيس الدروس د/ م. حكم عدوي:"الحمد لله دائما وابدا، ورغم كل ما يمر به الوطن، فمعهد الشعلة للفنون الذي تأسس عام ١٩٨٤ على يد المهندس توفيق روفائيل والذي قدم وما زال يقدم يد العون لكل الجمعيات والمشاريع الخيرية، فنادي وسط المدينة ممثلا بالأستاذ علي الاسكندراني ومشروع ارتقاء ممثلا بالانسة فرح سروجي الذين مدوا يد العون للطلاب الراغبين في دورة "مساعد صيدلي" وجدونا في معهد الشعلة للفنون كما اعتادوا علينا متعاونين إدارة ومعلمين واستطعنا مساعدتهم واقامت دورة "مساعد صيدلي" بشقيها النظري والعملي وبفضل مشرفة واستاذة الدورة الانسة فوزية حسن والصيدليات المتعاونة في القسم العملي للدورة استطعنا إتمام المقرر وإجراء الامتحانات وتخريج الطلاب وتسليم الشهادات المصدقة من مديرية التعليم المهني والتقني لهم، وكان امتنان الطلاب على ما قمنا به واضح عليهم وسعادتهم بتخرجهم كبيرة واننا نسأل الله لهم النجاح في الحياة العملية".

اما القائمة على مبادرة ومشروع #ارتقاء فرح سروجي والتي صادف يوم تخرج الدورة مع مرور 3 سنوات على انطلاق مبادرتها، اشادت بالتعاون القائم بين مبادرتها وبين معهد الشعلة ونادي وسط المدينةوقالت:"بعد أشهر من الجدّ وتحدّي الظروف، أتمّت الطالبات بنجاح وتفوق دورة #مساعد_صيدلي، ليُضاف إلى رصيد #ارتقاء تخرج دفعة جديدة - الدفعة الثالثة على التوالي -  ليصبح العدد 15 طالباً". وشكرت السروجي كل من ساهم في انجاح الدورة وخاصة الداعمين لمشروع ارتقاء، و تمنت للطالبات بداية مهنية جديدة ملؤها النجاح.

بدوره أكد مدير نادي وسط المدينة - صيدا أ.علي الإسكندراني على أهمية هذه الدورات في تأهيل الشباب وكل من يبحث عن فرصة جديدة وباب رزق حلال ودعى كل شاب وصبية تركوا الدراسة في مراحلها الأولى إلى اعادة حساباتهم والتمسك بالتعلم سبيلاً لتحسين اوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية وخاصة التمسك بدورات التأهيل المهني المعجلة CST لأنها  لا تأخذ الكثير من الجهد او الوقت وهي  عملية تظهر نتائجها مجرد البدء بالجانب العملي والتدريبي "ستاج". وقال:" الشكر موصول لادارة معهد الشعلة ومشروع ارتقاء والداعمين لكل المبادرات الخيرية المنتجة، التي تعلم الشباب أن يصطادوا السمك بايديهم، كما التحية كل التحية للطلاب المجتهدين الذين اثبتوا  جدارتهم و تفوقهم وجديتهم في هذه الدورة". وأضاف الاسكندراني""سنكمل التحدي ولن تمنعنا الظروف عن افتتاح دورات جديدة وفي اختصاصات مختلفة، بل وسنسعى كما نفعل  في كل مرة  بمساعدة المتخرجين والطلاب  في البحث عن عمل ضمن الشهادات التي يحصلون عليها" فالارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع.

وفي الختام تم توزيع الشهادات وتكريم الطلاب المتفوقين وعلى رأسهم المتفوقة زينب الحوراء داغر بمعدل  18.75 عن 20.

@ المصدر/ نادي وسط المدينة صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924812922
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة