صيدا سيتي

اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا: لن نقبل الا بعفو عام شامل الحاجة نجية موسى جمعة في ذمة الله العميد ماهر شبايطة يتفقّد المدرسة قيد الإنشاء قرب "دير القاسي" في صيدا قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) اعتصاما امام مكتب مدير خدمات "الاونروا"، في مخيم عين الحلوة، شارك فيه ممثلو اللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من أبناء المخيم.
ورفع المعتصمون شعارات ترفض صمت "الاونروا" حيال الاوضاع المعيشية الصعبة، وعدم تدخلها العاجل، لايجاد حلول سريعة لتقديم المساعدات أو اعلان خطة طوارىء.
البشتلي
واستعرضت عضو قيادة (ندى) في عين الحلوة مهى البشتلي المشكلات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، بسبب الاوضاع الاقتصادية، وارتفاع نسبة البطالة والغلاء. وحملت "الاونروا" مسؤولية ايجاد الحلول الازمة لتأمين الاموال. ودعت الدول المانحة والمجتمع الدولي الى "التحرك السريع لتخفيف معاناة شعبنا في لبنان، نتيجة تزايد نسبة الفقر والفقراء وانهيار الاوضاع الاقتصادية".
الامين
واعلنت عضو قيادة (ندى) في منطقة صيدا بشرى الامين اننا "نرفع صوتنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان التي باتت على شفير هاوية العوز، واصبحت بحاجة فعلية الى توفير حياة كريمة، بعد ان اصبحت عاجزة عن تأمين الغذاء والدواء للعديد من العائلات التي تدنى مستوى معيشتها بسبب الغلاء الفاحش" .
اضافت "ان نسبة البطالة في صفوف شعبنا لامست الـ 80 بالمائة، بعد ان تدنت القدرة الشرائية، مطالبة "الاونروا" بوضع الازمة الاقتصادية على جدول اعمالها اليومي، وان تسعى بشكل سريع الى رفع نداء الى الدول المانحة، من اجل توفير الاموال، قبل ان تستفحل الامور اكثر، وتهدد الامن والاستقرار الاجتماعي، خصوصا "ان جميع العائلات باتت تصرخ من وجع الازمة الاقتصادية، التي تنهال شظاياها فوق رؤوس الجميع".
ودعت كافة الفصائل الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية وأبناء الشعب الفلسطيني الى "توحيد كافة الجهود لوضع برنامج تحرك مطلبي ضاغط على "الاونروا" للقيام بواجبها، بعيدا عن سياسة المماطلة والتسويف والتهرب من مسؤلياتها في هذة الظروف الصعبة".
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940022990
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة