صيدا سيتي

بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" الضمان الاجتماعي: تعويضات نهاية الخدمة تتآكل دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان أسامة سعد يلتقي وفدا من الجماعة الإسلامية، والتحذير من الانفجار الاجتماعي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة المخرجان اللبنانيان سنجر وعيتاني يطلقان أول شركة انتاج لبنانية - تركية سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا

إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا

 نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) اعتصاما امام مكتب مدير خدمات "الاونروا"، في مخيم عين الحلوة، شارك فيه ممثلو اللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من أبناء المخيم.
ورفع المعتصمون شعارات ترفض صمت "الاونروا" حيال الاوضاع المعيشية الصعبة، وعدم تدخلها العاجل، لايجاد حلول سريعة لتقديم المساعدات أو اعلان خطة طوارىء.
البشتلي
واستعرضت عضو قيادة (ندى) في عين الحلوة مهى البشتلي المشكلات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، بسبب الاوضاع الاقتصادية، وارتفاع نسبة البطالة والغلاء. وحملت "الاونروا" مسؤولية ايجاد الحلول الازمة لتأمين الاموال. ودعت الدول المانحة والمجتمع الدولي الى "التحرك السريع لتخفيف معاناة شعبنا في لبنان، نتيجة تزايد نسبة الفقر والفقراء وانهيار الاوضاع الاقتصادية".
الامين
واعلنت عضو قيادة (ندى) في منطقة صيدا بشرى الامين اننا "نرفع صوتنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان التي باتت على شفير هاوية العوز، واصبحت بحاجة فعلية الى توفير حياة كريمة، بعد ان اصبحت عاجزة عن تأمين الغذاء والدواء للعديد من العائلات التي تدنى مستوى معيشتها بسبب الغلاء الفاحش" .
اضافت "ان نسبة البطالة في صفوف شعبنا لامست الـ 80 بالمائة، بعد ان تدنت القدرة الشرائية، مطالبة "الاونروا" بوضع الازمة الاقتصادية على جدول اعمالها اليومي، وان تسعى بشكل سريع الى رفع نداء الى الدول المانحة، من اجل توفير الاموال، قبل ان تستفحل الامور اكثر، وتهدد الامن والاستقرار الاجتماعي، خصوصا "ان جميع العائلات باتت تصرخ من وجع الازمة الاقتصادية، التي تنهال شظاياها فوق رؤوس الجميع".
ودعت كافة الفصائل الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية وأبناء الشعب الفلسطيني الى "توحيد كافة الجهود لوضع برنامج تحرك مطلبي ضاغط على "الاونروا" للقيام بواجبها، بعيدا عن سياسة المماطلة والتسويف والتهرب من مسؤلياتها في هذة الظروف الصعبة".
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924702364
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة