صيدا سيتي

الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا

معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يكشف "الحراك الاحتجاجي" في صيدا كل يوم منذ اندلاع شرارته في 17 تشرين الاول الماضي، عن معاناة جديدة تضاف الى سلسلة معاناة أبناء المدينة مع الجوع والفقر، وآخرها ارتفاع نسبة البطالة الى حد لم يعد فيه "إتحاد نقابات العمال والمستخدمين" في الجنوب قادراً على إحصاء نسبتها، إضافة الى مئات الشكاوى اليومية بين العمال وأرباب العمل، في ظاهرة لم تكن مألوفة من قبل، نتيجة الصرف بسبب الضائقة الاقتصادية الخانقة وإقفال المؤسسات أو تخفيض عدد العمال والموظفين فيها أو حتى إفلاسها.

هذا الواقع المرير، أماط اللثام عنه بجرأة وصراحة رئيس الإتحاد في الجنوب عبد اللطيف ترياقي، الذي أكد "ارتفاع حالات الصرف وبخاصة التعسفي منها، من دون إنذار مسبق، موضحاً أننا "نسعى الى حل بعض القضايا بطرق سلمية من دون اللجوء الى المحاكم، وأن كل المشاكل والقضايا يمكن حلها، إلا شكاوى الضمان والتي هي من أصعب القضايا وتجبر صاحب العمل على إعطاء الحق للعامل كاملاً".

وأشار الى ان "الإتحاد تأسس العام 1966 وهو جزء من الإتحاد العمالي العام ويضم 20 نقابة"، وأوضح أن "بعض المؤسسات تعمد إلى فرض دفع رسوم الضمان على نفقة المستخدمين الخاصة، إضافة إلى أن عدداً كبيراً من الموظفين لا يحصل على معاشات العائلة، في الوقت الذي يتم احتسابه من ضمن الحد الأدنى للأجور. ويعمد بعضها إلى عدم تسجيل الموظفين في الضمان، ما يؤدي إلى إشكاليات عديدة مع العمال لاحقاً، ويظهر ذلك جلياً من خلال التعويضات التي يتوجب دفعها حين يتم رفع دعوى أو في حال تعرض العامل لوضع صحي معين، مشيراً إلى ان شريحة العمالة الحرة كالصيادين والكهربائيين والفنيين والمزارعين ما زالوا خارج الضمان".
@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924707172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة