صيدا سيتي

اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا: لن نقبل الا بعفو عام شامل الحاجة نجية موسى جمعة في ذمة الله العميد ماهر شبايطة يتفقّد المدرسة قيد الإنشاء قرب "دير القاسي" في صيدا قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 إنشغلت مدينة صيدا وقواها الطبية، بالشائعات التي انتشرت كما "النار في الهشيم"، عن انتشار مرض الانفلونزا H1N1 في بعض المدارس الخاصة وتلك التابعة لوكالة "الاونروا" داخل المخيمات الفلسطينية، ما سبب حالة من الهلع والخوف لدى الاهالي، بعدما وصلت الى حد نشر تسجيلات صوتية عبر "مواقع التواصل الاجتماعي" تتحدث عن حصول وفيات أيضاً.
وأبلغت مصادر طبية "نداء الوطن"، بعد اتصالات عديدة ببعض مستشفيات صيدا، أنه "لا صحة للشائعات حول انتشار هذا المرض"، موضحة في الوقت نفسه أن "الانفلونزا التي يعاني منها المرضى في مثل هذه الايام في فصل الشتاء من كل عام، ناتجة من "الانفلونزا" الموسمية، وأنّ علاج هذا المرض موجود بشكل طبيعي في الصيدليات، وإن كان هذه المرة حدته أقوى، ما يستدعي نقل البعض الى المستشفيات". بينما أكد مسؤول في مستشفى حمود الجامعي لـ"نداء الوطن"، وهو المستشفى الذي طاوله التسجيل الصوتي، أنه "لا صحة لنقل عدد من المصابين أو الوفيات الى المستشفى، وسط تأكيد انه لم ينقل اليه أي تلميذ من مدرسة "دوحة المقاصد" تحديداً ولم تُسجّل أي حالة وفاة بسبب الانفلونزا H1N1".
في المقابل، اعتبرت ادارة مدرسة "دوحة المقاصد" التابعة لـ "جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية"، ان "ما جرى هو محض افتراء وتشهير بخاصة أنها تتحدث عن وفيات لعدد من الأطفال وهذه أبشع الافتراءات"، مشددة أننا "نتابع يومياً هذا الموضوع وعلى درجة عالية، ولا نتوانى عن الاتصال بالأهل وإرسال الطلاب إذا ما تخطت الحرارة 38 وهذا حال جميع المدارس ليس فقط في صيدا".
ورجحت أوساط صيداوية لـ "نداء الوطن" ان "تكون الشائعات حول انتشار "الانفلونزا" متربطة بالاوضاع التي تعانيها "جمعية المقاصد" في صيدا، وقد دفعت "دوحة المقاصد" ثمنها، وأن هناك تحقيقاً بعيداً من الاضواء لمعرفة من اطلق الشائعات والاساءة الى الجمعية الاعرق في المدينة، رغم كل ما تمر بها من ظروف مالية صعبة".
وحال مدرسة "الدوحة" في صيدا، سرعان ما انسحب الى بعض مدارس وكالة "الاونروا" داخل مخيم عين الحلوة، التي استهدفت بالشائعات ايضاً، ما استدعى طبيب الوكالة الدكتور محمود سليمان التوضيح بأنه لا داعي للهلع، وأن الخوف غير مبرر، قائلاً: "ما نشاهده نتيجة إنتشار الانفلونزا الموسمية التي تأتي كل عام، تختلف في نمطها وحدتها، وحتى الآن لم تسجل أي إصابة بالانفلونزا غير عادية، الحالات التي تدخل الى المستشفيات هي طبيعية في مثل هذا العام".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940023398
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة