صيدا سيتي

هلع الكورونا... صينيون في بلدة الطيري الجنوبية أُجبروا على إخلاء المنزل بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" الضمان الاجتماعي: تعويضات نهاية الخدمة تتآكل دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان أسامة سعد يلتقي وفدا من الجماعة الإسلامية، والتحذير من الانفجار الاجتماعي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة المخرجان اللبنانيان سنجر وعيتاني يطلقان أول شركة انتاج لبنانية - تركية سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً

شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد"

 إنشغلت مدينة صيدا وقواها الطبية، بالشائعات التي انتشرت كما "النار في الهشيم"، عن انتشار مرض الانفلونزا H1N1 في بعض المدارس الخاصة وتلك التابعة لوكالة "الاونروا" داخل المخيمات الفلسطينية، ما سبب حالة من الهلع والخوف لدى الاهالي، بعدما وصلت الى حد نشر تسجيلات صوتية عبر "مواقع التواصل الاجتماعي" تتحدث عن حصول وفيات أيضاً.
وأبلغت مصادر طبية "نداء الوطن"، بعد اتصالات عديدة ببعض مستشفيات صيدا، أنه "لا صحة للشائعات حول انتشار هذا المرض"، موضحة في الوقت نفسه أن "الانفلونزا التي يعاني منها المرضى في مثل هذه الايام في فصل الشتاء من كل عام، ناتجة من "الانفلونزا" الموسمية، وأنّ علاج هذا المرض موجود بشكل طبيعي في الصيدليات، وإن كان هذه المرة حدته أقوى، ما يستدعي نقل البعض الى المستشفيات". بينما أكد مسؤول في مستشفى حمود الجامعي لـ"نداء الوطن"، وهو المستشفى الذي طاوله التسجيل الصوتي، أنه "لا صحة لنقل عدد من المصابين أو الوفيات الى المستشفى، وسط تأكيد انه لم ينقل اليه أي تلميذ من مدرسة "دوحة المقاصد" تحديداً ولم تُسجّل أي حالة وفاة بسبب الانفلونزا H1N1".
في المقابل، اعتبرت ادارة مدرسة "دوحة المقاصد" التابعة لـ "جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية"، ان "ما جرى هو محض افتراء وتشهير بخاصة أنها تتحدث عن وفيات لعدد من الأطفال وهذه أبشع الافتراءات"، مشددة أننا "نتابع يومياً هذا الموضوع وعلى درجة عالية، ولا نتوانى عن الاتصال بالأهل وإرسال الطلاب إذا ما تخطت الحرارة 38 وهذا حال جميع المدارس ليس فقط في صيدا".
ورجحت أوساط صيداوية لـ "نداء الوطن" ان "تكون الشائعات حول انتشار "الانفلونزا" متربطة بالاوضاع التي تعانيها "جمعية المقاصد" في صيدا، وقد دفعت "دوحة المقاصد" ثمنها، وأن هناك تحقيقاً بعيداً من الاضواء لمعرفة من اطلق الشائعات والاساءة الى الجمعية الاعرق في المدينة، رغم كل ما تمر بها من ظروف مالية صعبة".
وحال مدرسة "الدوحة" في صيدا، سرعان ما انسحب الى بعض مدارس وكالة "الاونروا" داخل مخيم عين الحلوة، التي استهدفت بالشائعات ايضاً، ما استدعى طبيب الوكالة الدكتور محمود سليمان التوضيح بأنه لا داعي للهلع، وأن الخوف غير مبرر، قائلاً: "ما نشاهده نتيجة إنتشار الانفلونزا الموسمية التي تأتي كل عام، تختلف في نمطها وحدتها، وحتى الآن لم تسجل أي إصابة بالانفلونزا غير عادية، الحالات التي تدخل الى المستشفيات هي طبيعية في مثل هذا العام".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924702672
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة