صيدا سيتي

اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا: لن نقبل الا بعفو عام شامل الحاجة نجية موسى جمعة في ذمة الله العميد ماهر شبايطة يتفقّد المدرسة قيد الإنشاء قرب "دير القاسي" في صيدا قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان

أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة - الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن وزارة العمل البيان الاتي: "فور معرفة وزارة العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بانتحار احدى العاملات في الخدمة المنزلية في محلة سليم سلام في بيروت، تحرك فريق من الوزارة بناء لتوجيهات وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال كميل ابو سليمان، للقيام بالتحقيقات اللازمة واخذ الاجراءات المتاحة من قبل الوزارة في حال ثبوت مسؤولية رب العمل مباشرة او غير مباشرة بانتحارها او سوء معاملتها، ومن هذه الاجراءات ادارجه وافراد عائلته على "لائحة الحظر" في الوزارة ما يعني منعهم من استخدام اي عاملة جديدة في الخدمة المنزلية.

من جهة اخرى، تابعت وزارة العمل قيام بعض المستخدِمين بنشر اعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي يعرضون فيها العاملات في الخدمة المنزلية للتنازل عبر استخدام عبارات تنتهك كرامة العاملات وابسط حقوق الانسان وتمثل "عبودية" حديثة.
ان وزارة العمل فتحت تحقيقا بالامر من اجل وضع ناشري هذه الاعلانات على "لائحة الحظر" في الوزارة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديم اخبارات للقضاء المختص.

كما تحذر الوزارة بأن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تبرر ابداً التعامل بطريقة غير انسانية مع العمال او انتهاك حقوقهم، وتذكّر بأنها تعمل على الغاء نظام الكفالة المعمول به".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940023573
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة