صيدا سيتي

هلع الكورونا... صينيون في بلدة الطيري الجنوبية أُجبروا على إخلاء المنزل بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" الضمان الاجتماعي: تعويضات نهاية الخدمة تتآكل دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان أسامة سعد يلتقي وفدا من الجماعة الإسلامية، والتحذير من الانفجار الاجتماعي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة المخرجان اللبنانيان سنجر وعيتاني يطلقان أول شركة انتاج لبنانية - تركية سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً

وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان

لبنانيات - الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان

صدر عن وزارة العمل البيان الاتي: "فور معرفة وزارة العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بانتحار احدى العاملات في الخدمة المنزلية في محلة سليم سلام في بيروت، تحرك فريق من الوزارة بناء لتوجيهات وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال كميل ابو سليمان، للقيام بالتحقيقات اللازمة واخذ الاجراءات المتاحة من قبل الوزارة في حال ثبوت مسؤولية رب العمل مباشرة او غير مباشرة بانتحارها او سوء معاملتها، ومن هذه الاجراءات ادارجه وافراد عائلته على "لائحة الحظر" في الوزارة ما يعني منعهم من استخدام اي عاملة جديدة في الخدمة المنزلية.

من جهة اخرى، تابعت وزارة العمل قيام بعض المستخدِمين بنشر اعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي يعرضون فيها العاملات في الخدمة المنزلية للتنازل عبر استخدام عبارات تنتهك كرامة العاملات وابسط حقوق الانسان وتمثل "عبودية" حديثة.
ان وزارة العمل فتحت تحقيقا بالامر من اجل وضع ناشري هذه الاعلانات على "لائحة الحظر" في الوزارة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديم اخبارات للقضاء المختص.

كما تحذر الوزارة بأن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تبرر ابداً التعامل بطريقة غير انسانية مع العمال او انتهاك حقوقهم، وتذكّر بأنها تعمل على الغاء نظام الكفالة المعمول به".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924702751
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة