صيدا سيتي

أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب! الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" 30 قطعة حشيش وكلاشينكوف... توقيف مروجَين في الوردانية لبنان يسجل الاصابة الثالثة بـ«كورونا»: فوضى فحوصات في المختبرات "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎

في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لقد حدث ذلك في يوم نوفمبر من عام 2019 عندما كان رئيس المطافئ في إدارة إطفاء برلين خارج الخدمة. كان علي خطاب يسافر بثياب مدنية وأراد شراء الخبز. ثم رأى رجلاً أراد القفز من الطابق الرابع بمنزل في كروزبرج. صرخ الرجل باللغة العربية على أنه يائس لأنه فقد زوجته وأطفاله ، كما يقول علي خطاب ، وهو فلسطيني. تحدث إلى الرجل باللغة العربية من الشارع وحاول تهدئته وبناء الثقة. بعد ذلك بوقت قصير ، تمت إضافة الشرطة وفرقة العمل الخاصة (SEK) وفريق الإطفاء. كان لدى رئيس النار في المدني هويته معه وكان قادرًا على إظهارها. "ثم كنت ضابط الاتصال." في سلة ، وصل إلى الطابق الرابع مع السلم الجوي وتحدث مع اليأس لساعات. أخيرًا دخلت SEK حيز التنفيذ ، يمكن إنقاذ الرجل. كرجل إطفاء ، غالبًا ما يكون في مواقف تنقذ الأرواح ، كما يقول الشاب البالغ من العمر 36 عامًا. "من خلال لغتي الأم ، يمكنني في كثير من الأحيان المساهمة في الطمأنينة ، على سبيل المثال ، عندما تتأثر الأسر التي لها خلفية مهاجرة." علي خطاب موجود في ألمانيا منذ عام 2004. تم تجنيسه في عام 2011. من عام 2012 إلى 2014 تدرب مع قسم إطفاء الحرائق في برلين.

@@@

Es passierte an einem Novembertag 2019, als der Brandmeister der Berliner Feuerwehr außer Dienst war. Ali Khattab war in Zivil unterwegs, wollte Brot kaufen. Da sah er einen Mann, der sich aus dem vierten Stockwerk eines Hauses in Kreuzberg stürzen wollte. Der Mann habe auf Arabisch geschrien, er sei verzweifelt, weil er Frau und Kinder verloren habe, erzählt Ali Khattab, der Palästinenser ist.

Er habe von der Straße aus mit dem Mann auf Arabisch gesprochen und versucht, ihn zu beruhigen und Vertrauen aufzubauen. Kurze Zeit später kamen Polizei, Spezialeinsatzkommando (SEK) und Feuerwehr hinzu. Der Brandmeister in Zivil hatte seinen Dienstausweis dabei und konnte ihn vorzeigen. „Ich war dann der Verbindungsbeamte.“ In einem Korb sei er mit der Drehleiter zum vierten Stock gelangt und habe stundenlang mit dem Verzweifelten gesprochen.

Schließlich kam das SEK zum Einsatz, der Mann konnte gerettet werden. Als Feuerwehrmann sei er häufig in Situationen, in denen es um die Rettung von Menschenleben geht, so der 36-Jährige. „Durch meine Muttersprache kann ich oft zur Beruhigung beitragen, wenn etwa Familien mit Migrationshintergrund betroffen sind.“ Seit 2004 ist Ali Khattab in Deutschland. 2011 wurde er eingebürgert. 2012 bis 2014 machte er seine Ausbildung bei der Berliner Feuerwehr.

@ Brliner Morgenpost


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925183980
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة