صيدا سيتي

صالح يستعرض مطالب مصدري الموز والعاملين في القطاع في جنوب لبنان أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب! الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" 30 قطعة حشيش وكلاشينكوف... توقيف مروجَين في الوردانية لبنان يسجل الاصابة الثالثة بـ«كورونا»: فوضى فحوصات في المختبرات "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية

جسر الزهراني... على خطى انهيار القاسمية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جسر الزهراني... على خطى انهيار القاسمية
لم يكن ينقص اوتوستراد الجنوب سوى انزلاق جديد على جسر الزهراني يشكل خطرا على السلامة المرورية. العاصفة الاخيرة أدت الى انزلاق تلال من التربة الطينية على المسلك الشرقي، ما أدي الى قطع السير على مسربه الجانبي.

فمنذ بداية الشتاء الحالي، تنزلق مع كل «شتوة» تلال من التربة الطينية نحو الاتوستراد ما تسبب في حوادث عدة بسبب انزلاق السيارات. وتعمل آليات تابعة لاتحاد بلديات ساحل الزهراني، بين حين وآخر، على جرف الوحول إلى جانب الطريق قبل أن تبعثرها الأمطار مجدداً. إزاء ازدياد الخطر على السلامة العامة، الإتحاد وضع إشارات تنبيهية وعوائق تلفت إلى المسرب المقفل بالوحول، وشكّل أمس خلية طوارىء في محيط الانهيار بعدما تسببت الأمطار الغزيرة بمزيد من الانزلاقات كادت تقفل الطريق كله.
رئيس الإتحاد علي مطر أوضح لـ«الأخبار» أنه وجّه كتباً عدة إلى وزارة الأشغال العامة والنقل والهيئة العليا للإغاثة للكشف على الطريق وإجراء اللازم، «وقد كشف فريق الوزارة في الجنوب على الإنزلاقات، لكنه لم يفعل شيئاً. بل طلب منا أن نزيل الإنهيارات لعدم توافر إمكانيات لدى الوزارة»!.
بالتزامن، تستمر بوتيرة بطيئة الأشغال في ورشة معالجة انهيار الجبل المحاذي للمسلك الشرقي لأوتوستراد القاسمية. ورغم مرور عام كامل على تهافت أكوام من التربة الكلسية والصخور على الطريق، إلا أن إصلاح الأضرار لم يُنجز بعد، ولا يزال المواطنون يتكبدون عناء الإلتفاف وقطع كيلومترات عدة لاجتياز مسافة لا تحتاج أكثر من دقيقة واحدة على الأوتوستراد.

@ المصدر/ آمال خليل - الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925184701
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة