صيدا سيتي

دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)!

الشهاب وملامح الزمن؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 20 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب وملامح الزمن؟

كل إنسان يعلم علم اليقين أنه سينأى يوماً – ما – عن أهله و إخوانه، و يعلم علم اليقين أنه إذا وجُد اليوم بينهم فلربما وجد نفسه في الغد وحيداً لا تقع عينه على أحد منهم و مع ذلك تراه لاهياً، غافلاً، لا يعَّد العدَّة لغده، و متى إستطاع الإنسان أن يقاوم الأيام و يقف في وجه الزمان؟..

لقد خلق الإنسان ضعيفاً يغالب الأيام فتغلبه؟ و مهمَّا بلغ من قوة فالتراب يملأ عينيه؟ و مهَّما يعظم بماله و سمو جاهه صغير أمام هذه القوة الماثلة في الكون؟..  

و( هل هو إلاَّ لحم ودم ) ؟..

فما هذه الأيام؟ تفعل بنا ما تشاء؟ لا ندرك لها كنهاً؟ ولا نقف لها على حقيقة؟ و (ماذا نحن جاعلين غايتنا؟ و علام يجري سعينا)؟..

الزمن يدور، و طاحونته لا تهدأ؟ تجعل كل شيء تراباً جامداً – بل – حفنات من التراب ليست معطَّرة، و لا نديَّة؟..

و بين خطرات الزمان؟ و على جناح الصبا! و على أجنحة الخريف العاتيَّة؟ و على أجنحة الضباب الكثيف؟ و على آخر شعاع من أشعة الشمس المحتضرة؟ يخرج الواحد منها وحيداً؟..

و ها أنا أنظر في تلك اللحظة إلى العالم الممتدَّ أمامي.. إلى مسافات شاسعة، فأراه أصغر من حفرة القبر؟ و أنظر إلى الباخرة الكبيرة ما بين الشاطئ في صيدا و (الزيرة) فأراها أصغر من سمك البحر؟ و أنظر إلى غرفة مكتبي و هي صغيرة ضيقة فأراها أوسع من العالم كله؟! ثم أرجع إليها.. و أفتش في أنحائها الواسعة فأجد فيها صُور الرفاق! أشعر أنني و إياهم في دار واحدة، و كما سبق يرى كل منَّا الآخر في الصباح و المساء، و في الليل و النهار، لا أفكر أن هناك شيئاً أسمه البُعد؟ يا له من بُعد؟؟ يسيطر أحياناً على النفوس القوية فيضعفها، و يلمس النفوس الضعيفة فيذيبها؟...

أما قلبي –  وحده – أجده أقوى و أمتن من الصخر، يصمد و يعجز عنه البُعد، و يقّر بعجزه؟..

فالقلب على طبعه المحب يغلبه على الدوام الماضي في الزمن الجميل حيث يجد فيه الجناب الرحيبا! و قد أتبعه الشهاب (اليوم) بعطره! و العطر من ورد حقيقي – بلدي – و ليس غريبا؟!... 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924811693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة