صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين

أسامة سعد يدين تصعيد القمع ضد ثوار الانتفاضة ويدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية إنقاذية تحظى برضى الناس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يدين تصعيد القمع ضد ثوار الانتفاضة ويدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية إنقاذية تحظى برضى الناس

 أدان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد لجوء السلطة إلى تصعيد القمع خلال اليومين الأخيرين ضد ثوار الانتفاضة. وهو ما أدى إلى سقوط عدد كبير من المصابين، وإلى توقيف عشرات المعتقلين، فضلاً عن الاعتداء على مراسلي وسائل الإعلام.
وتمنى سعد الشفاء العاجل للمصابين، وطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين على الفور، موجهاً التحيات النضالية الحارة إلى المنتفضين البواسل في كل الساحات على امتداد المناطق اللبنانية، مؤكداً أن الانتفاضة ستستمر وتتصاعد دفاعاً عن حياة اللبنانيين وكرامتهم، وحتى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.
وقال سعد: تحرك ثوار الانتفاضة احتجاجاً على قيام المصارف باحتجاز مدخرات اللبنانيين، وعلى التلاعب بسعر صرف الليرة. كما تحركوا احتجاجاً على عجز السلطة عن إيجاد الحلول للانهيار الاقتصادي، واستفحال البطالة، وتردي مستويات المعيشة، مطالبين بمحاسبة الفاسدين واستعادة الأموال المنهوبة، وبالتغيير الشامل في كل المجالات.
 واستهجن سعد تجاهل السلطة لمعاناة الناس، وعدم إعارتها أي اهتمام للمصائب والمآسي التي تقع على رؤوسهم. فيما يسارع أركان هذه السلطة للتوافق على ممارسة القمع الوحشي ضد كل من يعترض على تعديات المصارف على الناس !!!
واعتبر سعد أن أطراف السلطة تتصارع في ما بينها على تقاسم الحصص في الحكومة، إلا أنها متفقة تماماً على الدفاع عن تعديات شركائها من أصحاب المصارف في مواجهة ثوار الانتفاضة وكل أبناء الشعب اللبناني.
وختم سعد بالتأكيد على أن الانتفاضة سائرة بعزم وتصميم نحو إنقاذ الشعب اللبناني من سلطة العجز والفشل والفساد، وأنه لا عودة أبداً إلى الوراء.
 كما ختم بالتشديد على ضرورة الانتقال السلمي والآمن نحو الخلاص، وعلى تشكيل حكومة انتقالية تحظى برضى الانتفاضة والشعب الللبناني، وتتمتع بصلاحيات استثنائية تسمح لها بالقيام بمهام الإنقاذ المالي والاقتصادي، وتوفير مقومات الحياة الكريمة لذوي الدخل المحدود، والتمهيد للانتقال إلى الدولة المدنية الديمقراطية العادلة.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932093840
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة