صيدا سيتي

إلتزام بالحجر المنزلي في صيدا والبلدية وزعت مواد تنظيف وتعقيم على المنازل بأحياء المدينة القديمة توقيت سير المركبات: ماذا عن اللوحات المنتهية برقم صفر؟! وزارة الصحة: 527 إصابة مثبتة بكورونا وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية

حراك صيدا يُغلق البنوك و"الصيرفة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تدحرجت كرة التحركات الشعبية في مدينة صيدا خلال فترة ما قبل الظهر لتشمل اغلاق مصارف ومحال صيرفة ووقفات احتجاج امام مصرف لبنان والرأي الحكومي.

فبعد التظاهرة التي جالت صباحا على مرافق ومؤسسات عامة واغلاقها لبعض الوقت باعتصامات نفذت عند مداخلها، كانت وجهة الحراك الصيداوي الوسط التجاري للمدينة وتحديدا شارع المصارف (رياض الصلح) حيث قام ناشطو الحراك بإغلاق كافة فروع المصارف فيه ومن ثم توجهوا الى محال الصيرفة وعملوا على إقفالها. وسجل اشكال بين المحتجين واحد الصيارفة على خلفية رفضه اقفال محله انتهى بانصياعه اطلبهم وسط انتشار كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي .

في هذا الوقت انطلقت تظاهرة باتجاه فرع مصرف لبنان في المدينة حيث نفذت وقفة احتجاجية أمامه أطلقت خلالها هتافات ضد سياسة المصرف النقدية، وسط إجراءات امنية للجيش وقوى الأمن الداخلي. ومن هناك تابع المتظاهرون تحركهم باتجاه سراي صيدا القريبة من المكان منفذين اعتصاما عند مدخلها. وتوجه وفد منهم الى المنطقة التربوية داخل السراي ناقلين بعض مطالب الحراك .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927656935
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة