صيدا سيتي

ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

أزمة غاز.. وتهافت على مراكز محطات التبعئة في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أزمة غاز.. وتهافت على مراكز محطات التبعئة في صيدا
ما ان حلت وزارة الطاقة والمياه قضية أزمة البنزين التي كانت تحصل بين الحين والاخر حتى بدأت تلوح في الأفق أزمة غاز أمام مشهد تهافت المواطنين وزحمة السيارات داخل وامام مراكز ومحطات تعبئة الغاز في صيدا حتى اضطر المسؤولون داخل هذه المراكز لتنظيم عملية التعبئة فطلبوا من المستهلكين الوقوف بطوابير متراصة تجنبا للمشاكل التي تحصل على الافضلية. 
ويعلل اصحاب هذه المراكز الازمة الى قلة المادة الموجودة في السوق وقيمتها 20%.
محمد الموصلي صاحب مجموعة الموصلي للغاز في صيدا كشف ان الازمة قائمة منذ شهرين وهي ليست مستجدة.
وقال نحن كشركة كنا قادرين ان نسيطر على الوضع لكن نتيجة الشتاء وحالة الطقس والبرودة القاسية التي حلت ادت الى انفلات الوضع من ايدينا اضافة الى اقفال العديد من الشركات في الجنوب. 
واضاف بالكاد نلبي حاجة السوق لان يتم تزويدنا 20% من البضاعة والكمية الموجودة لا تسد الرمق وهي تعادل العشرين % من المعدل العام وحول تلبية حاجة المواطنين يشير الموصلي ان هذه الازمة ليست في الجنوب فحسب وانما في كل لبنان ا وقال لا يكلف الله نفسا الا وسعها.
وحول الاسعار اكد ان الاسعار لا زالت هي هي على بالسعر الرسمي 14700ليرة لبناني لقارورة الغاز سعة ال10ليتر داعيا المواطنين الى طولة البال والتهدئة.
ويعزوا المواطنون الازمة الى انفسهم فهم من اخترع الازمة وكذلك الى عدم ثقتهم بالدولة.
فإحدى المواطنات قالت مثلما ترى زحمة وعجقه ويقولون ان الغاز مقطوع ولكن هل هو صحيح ام كذب لا احد يعرف متسائلة لماذا هذا الانقطاع وما هي الاسباب.
ومواطن اخر يعزو ازمة الغاز الى المواطنين انفسهم الذين يتهافتون على شراء الغاز وتخزينه في البيوت دون اي مبرر، مشيرا ان الناس هي من تفتعل الازمة.
بينما يؤكد مواطن اخر الى عدم وجود ازمة غاز ويقول ان بعض المواطنين يعمدون الى تعبئة قارورة الغاز وهي غير فارغة ولا زال فيها النصف وكل ذلك نتيجة الخوف والهلع، ويبرر الى عدم الثقة بالدولة وبالوضع العام والى عدم وجود مراقبة ومحاسبة.
فيما يجزم مواطن ان كمية الغاز قليلة في البلاد لكن ما زاد الازمة هو تهافت المواطنين وهذا حالهم حيال المواد التي تقل او تفقد من السوق كالرز والسكر وغيره والمواطن هو الذي يزيد من الازمة على نفسه.
وبانتظار ان تحل أزمة الغاز يأمل المواطنون ان لا ننتقل الى ازمة اخرى واهمها مادة المازوت وغيرها من القطاعات النفطية.
@ المصدر/ ثريا حسن زعيتر - اللواء

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934152907
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة