صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

صيدا: لا أزمة غاز .. والبنزين متوافر ولكن !

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعكس ما يوحي به المشهد اليومي لإزدحام مراكز تعبئة وتوزيع الغاز بالمواطنين المتهافتين على التزود بالمادة ، يطمئن موزعو الغاز في صيدا الى ان لا أزمة فعلياً في الوقت الحالي وان الغاز متوافر ويتم تسليمه بشكل طبيعي، انما ما حصل ان تخوف المواطنين من حدوث ازمة ادى الى تزايد الطلب عليه بالإضافة الى ان الطقس البارد وأزمة التقنين الكهربائي وما اثير عن نقص في مادة المازوت جعلت الناس يتهافتون على شراء الغاز.

بالمقابل ، لا يخفي موزعو الغاز ان الكميات التي تسلمهم اياها الشركات المستوردة قد انخفضت بنسبة تتراوح بين 15 و20% ، ما يضطرهم بدورهم لتحديد سقف الكميات التي تباع للزبائن تأميناً لإستمرار توافر المادة على مدار الأسبوع رغم ان تسليمها من قبل الشركات يتم بشكل يومي باستثناء السبت والأحد .

يقول خليل الصفدي وهو موزع غاز في منطقتي صيدا واقليم الخروب ، كنت استلم في الأسبوع الواحد بين 45 و50 طناً ، فانخفت الكمية الى حوالي 35 طناً. ورغم ذلك لا نستطيع القول ان هناك ازمة غاز لأن المادة متوافرة والناس هم المتخوفون وتهافتهم على شراء الغاز هو الذي يوحي بأن هناك أزمة فبعضهم اصبح يتشري فوق ما يحتاجه واذا كان عنده في منزله قنينتان يشتري قنينة زيادة تحسباً . واشار الصفدي الى ان هذا الوضع لا يقتصر على صيدا ومنطقتها والجنوب بل هو موجود في كل المناطق وربما كان ظاهرا في الجنوب أكثر لأنه لا توجد فيه مراكز تعبئة رئيسية باستثناء الزهراني .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924806293
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة