صيدا سيتي

بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

    صيدا: "جمعة خير بيضاء" لـ" الرعاية " تعمّ ألفي عائلة فقيرة

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 10 كانون ثاني 2020
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    دعماً منها للعائلات الفقيرة في ظل الظروف المعيشية والحياتية البالغة الصعوبة التي تعانيها هذه العائلات جراء الأزمة الاقتصادية الراهنة ، أطلقت مؤسسة الرعاية – احدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالتعاون مع بلدية صيدا وسوق الخير ، مبادرة " الجمعة البيضاء " لمساعدة اكثر من الفي عائلة متعففة وفقيرة في صيدا والجوار بتقديمات مجانية عبارة عن ثياب شتوية واحذية وغيرها من المستلزمات بما يخفف عنهم اعباء تأمينها وتقيهم برد الشتاء القارس ، فكانت جمعة "الرعاية" البيضاء بمثابة بارقة خير وتكافل تخرق غيوم الطقس البارد والأوضاع الإقتصادية المبلدة في البلاد .

    "جمعة صيدا البيضاء" التي جاءت تتويجاً لتجاوب كبير من اهل الخير في المدينة مؤسسات وافرادا مع القيمين على المبادرة في مؤسسة الرعاية ، شهدت اقبالاً كبيرا من العائلات المستهدفة والذين استقبلتهم أسرة الرعاية في القاعة الكبرى لبلدية صيدا حيث اختارت كل عائلة ما يناسبها من ثياب واحذية وبعض المستلزمات بمساعدة ومواكبة من عشرات المتطوعين من مؤسسة "الرعاية ".

    حنقير

    وقال مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الرعاية غسان حنقير "بالتعاون مع بلدية صيدا وسوق الخير احدى مؤسسات الرعاية اقمنا الجمعة البيضاء التي انطلقت فكرتها منذ اربع سنوات وكانت الفكرة بما ان الجمعة السوداء تعني تخفيض اسعار ، فلتكن الجمعة البيضاء مجانية للعائلات المتعففة .وهذه السنة وفي ظل الظروف الصعبة اللت عم يمر بها لبنان خاصة على اللبنانيين واهل البلد اطلقنا هذه الجمعة بتبرعات من اهل البلد عبارة عن ثياب شتوية مستعملة وبعضها جديد واحذية جمعت على مدى شهرين قمنا بفرزها وتنظيفها وتوضيبها لوزع على عائلات فقيرة ومتعففة".

    واضاف" جمعنا تقريبا 15 الف قطعة من الملابس والأحذية الشتوية الولادية والرجالية والنسائية اضافة الى اكسسوارات وغيرها ، وتم توزيعها على حوالي 2000 عائلة كل منها بمعدل 5 اشخاص اي اننا نحكي بعشرة الاف شخص كل منهم يحصل على قطعتين وبذلك نكون فعليا نخدم كل هذه الشريحة ".

    وتابع " في هذه الظروف الصعبة كمؤسسة " الرعاية " نعمل على دعم العائلات المتعففة والفقيرة ان كان بموضوع المواد الغذائية او العينية واليوم موضوع الثياب الذي نقوم به كل سنة برعاية رئيس البلدية الذي كان معنا اليوم وبارك هذه الخطوة واكد على التكافل والتضامن بين اهل البلد الأغنياء والفقراء . وان شاء الله تمر هذه الظروف على لبنان بأسرع وقت ونتمكن اكثر من تقديم المساعدة لهذه العائلات وغيرها ونقوم بواجبنا تجاههم ".

    السعودي

    وكانت مبادرة الجمعة البيضاء انطلقت برعاية ومشاركة رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وحضور نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان بسام حمود، والمدير التنفيذي لمؤسسات الرعاية باسم سعد، عدد من اضعاء المجلس البلدي واسرة "الرعاية" . ونوه السعودي بهذه المبادرة معتبرا انها " احلى وأرقى شيء يمكن أن يقوم به الإنسان تجاه أخيه الإنسان" وان هذه المبادرة جاءت في وقتها لإدخال الدفء لالى قلوب أفراد العائلات المستهدفة في هذه الطقس البارد " مباركاً "جهود هيئة الرعاية والمتطوعين وكل المتبرعين . وقال " ما أجمل أن تدخل الفرحة إلى قلوب الناس في هذه الأيام الصعبة".

    من جهته اشار المدير التنفيذي لـ" الرعاية" باسم سعد الى ان "هذه المبادرة تستهدف عائلات صيداوية متعففة من أهل البلد وتشمل تقديم مجموعة كبيرة من الالبسة والاحذية والاكسسوارات ". وقال" هذا جزء من واجبنا في مساندة اهل البلد ولتعميم مبدأ التكافل بين الجميع وان شاء نستمر" لافتا الى ان عدد العائلات المستفيدة بلغ نحو 2000 عائلة وأن مصدر الملابس والتقديمات هو من متبرعين كرام قامت بجمعها كل من الرعاية وجماعة عباد الرحمن و Donner Song Computer وسوق الخير. وختم بتوجيه الشكر لبلدية صيدا ولكل من ساهم في جمعة الخير هذه ..

    @ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925013952
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة