صيدا سيتي

للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف المفتي سوسان استنكر التعرض للسيدة عائشة: المطلوب ان نقف جميعا بوجه الفتنة البغيضة التي تهلك وتدمر لائحة العودة والكرامة - قطاع الخدمات تُكرِّم الطواقم الطبية في منطقة صيدا داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية

الهيئة 302: نرفض مخططات الإحتلال لإنهاء عمل الأونروا في القدس

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 04 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً أعربت فيه عن رفضها المطلق لمخططات الكيان الإسرائيلي لإنهاء عمل وكالة "الأونروا" في شرق القدس المحتلة والتي تقدم خدماتها إلى حوالي 100 ألف لاجئ فلسطيني مسجل، حيث تسعى تلك المخططات إلى إغلاق المدارس والمراكز الصحية التابعة للوكالة، وتحويلها لبلدية الإحتلال، ولاحقاً مصادرة كل العقارات التابعة للوكالة، في حين سيتم إلغاء تسمية مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين واعتباره حيّاً من أحياء القدس.

بيان "الهيئة 302" جاء عقب سلسلة من الإجراءات المنهجية والمنظمة التي ينفذها الإحتلال في شرق القدس المحتلة؛ بدأتمع القانون الذي صدر عن ما يسمى بمجلس الأمن القومي للإحتلال مطلع العام 2019 ودعوة الرئيس السابق لبلدية القدس نير بيركات بأنه لن يعطي ترخيصاً لاستمرار عمل مدارس "الأونروا" الستة في القدس للعام الدراسي 2018 – 2019.

ثم المصادقة على مشروع قانون قدمه إلى الكنيست النائب الحالي عن حزب "الليكود" نير بيركات في 28/11/2019 يهدف إلى حظر عمل وكالة "الأونروا" فيقطاع غزة والضفة الغربية، وفي القدس خاصة بدءً من العام 2020،والذي لاقى تأييداً شاملاً من معسكر اليمين المتطرف، إذ وقّع عليه رؤساء الكتل البرلمانية لكل من "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" و"شاس" و"يهودية التوراة" و"البيت اليهودي" و"اليمين الجديد".

ثم قيام الإحتلال بتاريخ 18/12/2019 بافتتاح مبنى جديد يضم مكتباً متخصصاً للخدمات الإجتماعية وعيادة لرعاية الأمومة والطفولة في حي صور باهر بالجنوب الشرقي من مدينة القدس.

وآخر تلك الإجراءات مصادقة بلدية الإحتلال في القدس يوم الأربعاء 1/1/2020 على إقامة منطقة تعليمية بديلة عن مدارس "الأونروا" في شرق القدس المحتل تابعة لـ "وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية" في مخيم شعفاط وعناتا، بتكلفة 2.25 مليون دولار.

ورأت "الهيئة 302" في بيانها بأن تلك المخططات تأتي تماشياً مع ما يسمى بصفقة القرن التي تهدف إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إنطلاقاً من إضعاف وكالة "الأونروا" في شرق القدس المحتلة تمهيداً لإنهاء عملها بالكامل، وبالتالي العمل على تهويد القدس.

وطالبت"الهيئة 302" في بيانها الأمم المتحدة بالتدخل لحماية منشآتها وموظفيها في القدس المحتلة وفقاً للقوانين الدولية مرعية الإجراء والتي تأخذ بعين الإعتبار تسهيل عمل الوكالة في القدس كمنطقة محتلة.

ودعا البيان اللاجئين الفلسطينيين في القدس إلى مقاطعة تلك المنشئات التي يقيمها الإحتلال والتداوي بعيادات "الأونروا" والإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الوكالة.

@ المصدر/ الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932248449
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة