صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

بين عاصفتين.. شباك أمنيات في بحر صيدا!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع انحسار العاصفة " لولو " عاد صيادو الأسماك في صيدا من رحلة صيدهم الأولى بعد العاصفة بغلّة " محرزة" أقرت أعينهم بعد ابتعادهم عن البحر لأيام .. فاستأنفوا "حراكهم" فيه بعدما هدأت "ثورته" وعادوا الى مراكبهم وشباكهم وعدة ابحارهم لتعويض ايام التعطيل القسري.. والى حكاياهم ومسامراتهم في البحر وعنه ، ورصد احوال الطقس بعد عاصفة غادرت وعلى مشارف عاصفة قادمة ..

اما رزق ما بعد العاصفة بحسب نقيب الصيادين نزيه سنبل فغني بأصناف من الأسماك وثمار البحر ومنها على سبيل المثال " السلطان الهندي والبوري والجربيدة والقريدس والسلطعون " . لافتا الى انه كما بعد كل عاصفة ، تنغص على الصيادين بهجتهم بما يعودون به من غلة ، مشكلة الشوائب وبعض النفايات التي تعلق بشباكهم جراء تقلب الموج ، لكنها هذه المرة اقل منها في المرات السابقة .

ويأمل الصياون ان يتمكنوا في الأيام المقبلة من تعويض ما فاتهم من عمل في مصدر الكسب الوحيد الذي يعتمدون عليه في تأمين معيشة أسرهم خاصة وأن هذا القطاع يتأثر بعواصف الشتاء التي تحبسهم عن الإبحار لفترات متفاوتة ، لكن " البحر كريم" وفق الصيادين الذين يلقون فيه شباك أمنياتهم بأن تحمل اليهم كما العام الجديد الرزق والخير الوفير.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924807629
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة