صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

‏"‏لولو" .. "أيقونة" بحر صيدا وثورته‎ !‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوم آخر أمضته عاصمة الجنوب صيدا في عهدة العاصفة " لولو " التي فرضت ايقاعها على حياة المواطنين وتستمر نجمة احاديث جلساتهم ووسائل تواصلهم الاجتماعي واستنفرت الأجهزة البلدية والاغاثية في مواجهة ما تخلفه من آثار وأضرار .

بحر صيدا الذي يواصل ثورته الطبيعية ، حولته أيقونتها "لولو" مدى مفتوحاً لكل أشكال سيطرتها على كافة مفاصل حركتي الملاحة والصيد البحري فبقيتا مشلولتين بفعل اشتداد الرياح وارتفاع الأنواء البحرية التي تحاصر منذ ايام اربع بواخر تجارية داخل حوض المرفأ التجاري الجديد تنتظران انحسار العاصفة لتغادران بما تحملانه من " خردة " و " حديد" . فيما مدد استمرار هذا الطقس العاصف بامتياز " أسر" مراكب الصيد على رصيف ميناء الصيادين الذين يمضون عطلتهم القسرية في رصد مزاج البحر المضطرب والإطمئنان بين الحين والآخر الى حال المراكب " المحجوزة " الى حين ، حيث اتاحت لهم فسحة الطقس الصباحية القصيرة تفقدها واتخاذ المزيد من اجراءات الحماية لها تحسباً لما يمكن ان تخبئه لهم " لولو " من مفاجآت قبل انحسارها المتوقع - بحسب البحارة - غدا السبت .

وكما بعد كل عاصفة شتاءً ، تلقى شاطىء صيدا الرملي نصيبه من ثورة بحرها كميات كبيرة من النفايات والأعشاب التي تلفظها الأنواء اليها فتغطي مساحات واسعة منه ، تتقاسمها في منطقة الأولي عند مصب النهر ومحيطه ما يحمله الأخير من اغصان اشجار اسقطتها الرياح من على ضفافه وطفت على صفحات مياه مجراه التي ارتفع منسوبها الى اعلى معدلاته لهذا الشتاء وجرفتها الى مصبه في البحر .

وتسببت العاصفة الرعدية المترافقة مع صواعق قوية ، في احتراق محل في حيب الكشك في صيدا القديمة نجم عن احتكاك كهربائي وعمل متطوعو فوج اطفاء بلدية صيدا في المدينة القديمة الى اخماده .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924807337
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة