صيدا سيتي

بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

    ‏ وقفة تضامنية في صيدا مع الحريري..رفضا للإقصاء

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 كانون أول 2019
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    تعبيرا عن رفضهم للإقصاء وتمسكا بالميثاقية تجمع عدد كبير من محبي الرئيس سعد الحريري ومن مناصري تيار المستقبل مساء اليوم عند مستديرة مرجان في مدينة صيدا . صغاراً وكباراً، شباباً ونساءاً ورجالاً مع بعض عائلاتهم ، احتشدوا على احد جانبي المستديرة معبرين عن دعمهم للرئيس الحريري وتضامنهم معه ، قبل ان تنضم اليهم مسيرة سيارة كانت جابت شوارع المدينة ترفع الأعلام اللبنانية ورايات المستقبل وتبث الأغاني الداعمة للرئيس الحريري وتطلق هتافات رافضين تكليف حسان دياب برئاسة الحكومة العتيدة .

    وقام المحتجون بقطع احد مسربي الطريق على الأوتوستراد الشرقي المؤدي الى المستديرة لبعض الوقت . وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني والقوى الأمنية .

    وقال خالد الصباغ " سعد الحريري ليس مكسر صا فليسمع كل العالم في لبنان وليفهم الأخصام السياسيون ..سعد الحريري ليس مكسر عصا وهو قوي وجبل ما بينهز هذا هو سعد الحريري. ونقول له : نحن معك يا شيخ سعد وما بينخاف عليك انت الآدمي واليد النظيفة وانت اشرف الناس الناس يا شيخ سعد"

    وقال خيرو الرفاعي : هل يعقل ان الموقع الوحيد للطائفة السنية وهو رئاسة مجلس الوزراء يعين فيه ويكلف شخص لا دار الافتاء راضية عنه ولا اكبر شريحة من الطائفة ، واكبر تيار للطائفة السنية في لبنان لا يؤيده وانما يؤيد الرئيس سعد الحريري .

    واضاف: من اصل ٢٧ نائباَ سنياً ، ٦ نواب سنة فقط وافقوا .. وهذا امر غير مقبول ونحن لن نقبل بتهميش طائفتنا وكما لا يقبلون بتهميش الطوائف الأخرى نحن ايضا كذلك.. نحن ننادي بالعيش المشترك واذا كان هذا بنظرهم العيش المشترك فعلى البلد السلام.

    وقال: اننا نستغرب من الثوار الذين كانوا ينادون " كلن يعني كلن" اين هم اليوم .. فالذي نراه تبين ان" كلن يعني كلن " ان سعد الحريري فقط وهذا امر لن نقبل به. سعد الحريري مطلب شعبي وجماهيري لكل لبنان وليس فقط لأبناء تيار المستقبل والمتجمعين هنا مناصرون وناشطون من تيار المستقبل ومحبون للرئيس الحريري ومن اهالي صيدا جاءوا للتعبير عن رايهم ورفضهم لتهميش الطائفة السنية.

    ولاحقا عمد المحتجون الى قطع الطريق في المحلة نفسها بالكامل لبعض الوقت بعدما افترشوا الأرض . فيما اتخذ الجيش والقوى الأمنية تدابير امنية كثيفة في محيط المكان .

    @ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925013150
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة