صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

أسامة سعد من بعبدا: لم اسم أحدا، فأطراف السلطة اختلفت فيما بينها لكن السياسات التي أدت للانهيار مستمرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد من بعبدا: لم اسم أحدا، فأطراف السلطة اختلفت فيما بينها لكن السياسات التي أدت للانهيار مستمرة

في إطار الاستشارات النيابية التي تحصل اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا صرح الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بعد لقائه رئيس الجمهورية، رافضا تسمية أحد من الاسمين المطروحين لرئاسة الحكومة، مرجعا ذلك الى عدم التماسه اي تغيير في السياسات المتبعة او في وضع برنامج او خطة لمواجهة مخاطر الانفجار الاجتماعي الوشيك والتهديدات والانهيارات الكبيرة في الوطن.

ومما جاء في تصريح سعد:

" ما يقارب 30 سنة وصلنا للانهيارات الكبرى على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي  اضافة الى مؤشرات خطيرة جدا لانفجار اجتماعي وشيك قد تزداد فرصه في الايام المقبلة، وقد تهدد الأمن الوطني لأن الانفجار الاجتماعي عشوائي وغير مضبوط وبالتالي نحن امام تحديات كبرى.
وأضاف سعد: بطبيعة الحال حصل تفاهم رئاسي منذ 3 سنوات اعاد انتاج النظام نفسه وانهار هذا التفاهم على وقع الانتفاضة والاحتجاجات  التي حملت كل اطراف السلطة مسؤولية ما وصلنا اليه من انهيارات كبرى.

واكد أن هذه الانتفاضة لها مطالب محقة تتعلق بالحقوق وادانة المرحلة ومحاسبة كل من تداول السلطة في هذه المرحلة كما تطالب بالتغيير، ونحن نطالب بالتغيير، بتغيير الصيغة الممسكة بالبلد والتي ألغت السياسة من حياتنا وصادرت المعارضة.

ولفت سعد الى أنه في هذه المرحلة اطراف السلطة اختلفت فيما بينها وكل طرف يسمي احدا،وهذه السياسات لا تزال  مستمرة، ويحكون بالورقة الاصلاحية، والخصخصة، ومزيد من الديون، ومقررات سيدر، وتوجهات صندوق النقد الدولي، وفي  كل هذه المسائل التي افقرت الشعب اللبناني وأدت الى معاناته.

وتساءل سعد أين هي السياسات الجديدة؟ "ما شفناها" من اطراف السلطة ولا من المرشحين لرئاسة الحكومة، ولم يتحدثوا عن كيفية معالجة مخاطر الانفجار الاجتماعي الوشيك.
 لذلك بما انه لا يوجد تغيير، ولم تتغير السياسات، لذلك لم أسمّ  أحدا من الاسمين المطروحين لرئاسة الحكومي.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931777764
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة