صيدا سيتي

مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

أمانة سر اللجان الشعبية تُرحب بالسيد "إسلام"، مسؤول النرويجية في منطقة الجنوب، وتضعه بحاجات أهل المخيمات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رحبت اللجان الشعبية في منطقة صيدا بالسيد "مينول اسلام"، بمقرها في مخيم عين الحلوة ، بصفته مسؤول المجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين في منطقة الجنوب، ويزورالمخيم اثرتسلم مهامه ، بهدف الإستطلاع ، والإستماع للجان الشعبية ، والوقوف على حاجات وقضايا اهل المخيمات ، وذلك اليوم الاثنين 16/12/2019، يرافقه المنسق التقني لمشاريع الإيواء بالجنوب السيد نبيل قريطم، والسيد عباس عبدالله.

هذا وأعرب امين سـراللجان د ، عبد ابو صلاح عن بالغ شكره ، وإعتزاز اللجان بعلاقتها مع المجلس النرويجي ، واثنى على مساعدته اهل المخيمات من خلال "ترميم البيوت ، دعم البنى التحتية ، ترميم وصيانة مجمع أوزوالسكني ، والإعداد لمشروع التدعيم الدراسي للمتسربين ... الـخ"

، كما ووضع السيد اسلام بماهية الصعوبات الحياتية ، والمعيشية التي يمر بها لبنان عموما ، جراء الحراك الشعبي الراهن ، وتطال ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل خاص ، ولفت ابو صلاح انتباه السيد اسلام لضرورة وضع مرجعياته بحاجة شعبنا ، و"الملحة" لمد يـد العون والمساعدة "العينية".

من ناحية اخرى تمنت اللجان أن تلحظ مشاريع وبرامج المجلس النرويجي للعام القادم عدة قضايا وأبرزها :
*** زيادة عدد بيوت الترميم من جهة ، وزيادة المساعدة المالية الخاصة بها ، تماشيا مع الإرتفاع الفاحش بالأسعارمن جهة ثانية.

*** اعتماد برامج تدعيم دراسي لـ"متدني المستوى" من التلاميذ ، تداركا للتسرب.

*** المساعدة بتأمين تصاريح ادخال مواد البناء وخلافه.

*** البحث عن معالجات مشتركة للثغرات والمعضلات الطارئة في بعض المشاريع.   

*** ان تلحظ معايرعمل المجلس المشاريع البنيوية للتجمعات الخارجة عن ولاية الانروا.

*** التأكيد على أن : "سـلامة وأمن فريق عمل المجلس من أولويات مهام عمل اللجان".

من ناحيته تحدث السيد اسلام فأعرب عن تفهمه لطلبات اللجان ، ونوه الى استعداد المجلس لتولي مشاريع تحسين الظروف الحياتية للأهالي بما يتوافق ومعاييرالمجلس ، وامكانياته من جهة ، وسوى ذلك سيتم طرحه على جهات دعم بديلة ، وأثنى على علاقة المجلس باللجان ، واعـداَ العمل على تطويرها ، كما وشكر اللجان لدورها في انجاح المشاريع ، وأكـد على التواصل ، وعقد اللقاءات الدورية ، ومفيد مشاركة اصحاب الملفات "ذوي المشاريع" بالإجتماعات المشتركة.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946017767
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة