صيدا سيتي

مجلس الأمن الفرعي التأم في سرايا صيدا برئاسة ضو الدكتور عبد الرحمن البزري يشارك في حملة "خليك بالبيت" في صيدا "هلع" الكورونا"والضائقة المعيشية هاجسان يؤرقان أبناء صيدا الموت القادم إلى السجون: أطلِقوا سراح آلاف الموقوفين المضمونون محرومون من أدوية الأمراض المستعصية! كمّامات «فلسطينية» في المخيمات لبنان يقترب من عودة النفايات لتغرق الشوارع بالفيديو ... تصفيق شكر في صيدا للجسم الطبي من أطباء وممرضين في المستشفيات برنامج البث التليفزيوني لصفوف الشهادات من الاثنين 30-3-2020 حتى الخميس 2-4-2020 المرأة ودورها في مواجهة فيروس كورونا - بقلم سهى أحمد خيزران شكر على التعازي بوفاة الحاجة غادة أديب فطايرجي مَنْ المُستفيد من إجراء التوقيت الصيفي؟! الحلّاق في صيدا يعود إلى "أيام زمان"... حملة "خليك بالبيت" انطلقت أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري وضع أول غرفة للتعقيم عند مدخل حي النبعة في مخيم عين الحلوة ما صحّة وجود مصاب بالكورونا في مستشفى "حمود الجامعي" في صيدا؟ تحويل مصري يعمل في صيدا إلى مستشفى الحريري للتأكد من حالته من أجواء صيدا اليوم بعدسة محمد عماد أبو شامة تعميم حول احتساب ساعات متعاقدي المواد الإجرائية قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من الفيروس

كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 15 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري" ان أهم سلاح نحارب به من اجل سلامة هذا البلد وسلامتنا هو وحدتنا الوطنية " محذراً من "الاقتتال والانحياز والاعتداء على الآخر " ومعتبرا ان "الناس سواسية امام الله وامام القانون. ومن يريد ان يسود فليسد في المحبة والخدمة والعطاء وفي توحيد الصف والكلمة بين اللبنانيين كي يسيروا معاً صفاً واحداً وقلباً واحداً الى شاطىء الأمان".

المطران كفوري كان يتحدث خلال ترؤسه قداسا احتفالياً بمناسبة عيد مار نقولا شفيع كاتدرائية صيدا للروم الأرثوذكس في حي مار نقولا في صيدا القديمة ، يعاونه لفيف من الآباء والكهنة بحضور جمع من ابناء رعية صيدا .

وقال المطران كفوري "فيما نصلي في هذا الصباح المبارك ونطلب البركة لأحبائنا حاملي اسم القديس نيقولاوس نذكر احباءنا في هذا البلد في كل مكان من لبنان، نصلي من اجلهم ومن اجل السلام في لبنان . لبنان الذي كان منذ نشأته مبشرا بالسلام للعالم اجمع ولم يكن يوما داعية حرب . الانسان اللبناني يحب السلام وانسان مؤمن مثقف واع حضاري يحب الآخرين ويريد لهم الخير. نصلي في هذه الأيام وهذه الساعات الحاسمة من تاريخ لبنان كي يحفظ الله ابناء هذا البلد .. نصلي من اجلهم ليحبوا بعضهم بعضاً وليتضامنوا ويتعانوا ويتحدوا جميعاً من أجل خدمة بلدهم ومن اجل تمجيد اسم الله ".

واضاف" نصلي من اجل ان يلهم الرب فخامة رئيس الجمهورية ليقود البلاد الى شاطىء الأمان ، نصلي من اجله ليدير هذه السفينة بحكمته المعهودة وليجمع اللبنانيين حوله في بوتقة واحدة وجسد واحد .. نصلي من اجل وحدة الناس واتحاد المؤمنين والوحدة الوطنية فأهم سلاح نحارب به من اجل سلامة هذا البلد وسلامتنا هو وحدتنا الوطنية ..حذار الاقتتال وحذار الانحياز وحذار الاعتداء على الآخر لأن الآخر اخوك وهو مساو لك في المواطنة . الناس سواسية امام الله وامام القانون. لا فضل لواحد منهم على الآخر الا بقدر ما يقترب من الله وما يعطي ويضحي ويخدم . كلنا خُدام في هذا البلد . من يريد ان يسود فليسد في المحبة والخدمة والعطاء وفي توحيد الصف والكلمة بين اللبنانيين كي يسيروا معاً صفاً واحداً وقلباً واحداً الى شاطىء الأمان. كي يبقى هذا البلد كما عهدناه منارة للشرق والغرب مثالاً يحتذى بالإيمان والثقافة وطلب العلم وخدمة الانسان كل انسان" .

وقال" نسمع من خلال وسائل الاعلام ومن خلال تقارير كثيرة عن ازدياد الفقر في لبنان وازياد البطالة والجريمة وكل ما يتسبب بضرر للإنسان ..نصلي اليوم من اعماق القلوب كي يتحنن الله علينا ويلهم الجميع ان يحبوا بعضهم بعضاً وان يحبوا خاصة الفقراء والمعوزين والمشردين خاصة ونحن على ابواب الميلاد ، ميلاد السيد المسيح الذي احب الفقراء وعاش معهم ودخل بيوتهم وقال عنهم انهم اخوته .فليتذكر كل منا ان اخاه او جاره او رفيقه في الوطن له الحقوق نفسها التي له هو ، هو مثله امام القانون وامام الله مساو له بالكرامة لا يحق لأحد ان يفتخر على الآخرين الا بمحبته. فلنكن جميعا قلبا واحدا في خدمة بلدنا وأمام الله".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927287834
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة