صيدا سيتي

لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد المساعدات المباشرة للأفراد والعائلات وسيلة آنية تؤخّر الانفجار ولا تُلغيه .. بناء شبكة أمان اجتماعي حلّ وحيد لمحاربة الفقر ذكرى ثالث محمود حسن الأرناؤوط رحمه الله كيف يحصل المضمون على الموافقة خلال الإقفال العام؟ صمت يخيّم على شوارع صيدا واستياء في المخيمات من "الأنروا"

موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاماً صباح اليوم الجمعة 13 كانون الأول 2019 أمام مدخل المستشفى استنكاراً لتأخر وزارة المال عن صرف سلفة المليار ونصف المستحقة للمستشفى.

وكانت كلمة لرئيس لجنة العاملين في المستشفى خليل كاعين، قال فيها:
لقد رفعنا الصوت عالياً من أجل رواتبنا التي لم نقبضها منذ حوالي الثلاثة أشهر ونصف. وهذا التأخير ناجم عن تأخر وزارة المال عن صرف السلفة التي أقرت في شهر آب من هذا العام والتي تقدر بقيمة مليار ونصف. 
رفعنا الصوت أيضاً من أجل المستشفى التي لم تعد قادرة على استقبال المرضى.
من هنا نطالب معالي وزير المال الإفراج عن السلفة بأسرع وقت لعدة أسباب متعلقة بالموظفين الذين لديهم مسؤوليات تجاه عائلاتهم، وأسباب متعلقة بالمرضى والمؤسسة التي نعمل فيها والتي يحاول البعض  إغلاقها لأسباب سياسية. وفي المقابل تصرف الكثير من الأموال لأهداف سياسية أخرى .. 
ومن خلال تواصل إدارة المستشفى مع وزارة المال قيل لنا إن الموضوع متعلق بحاكم مصرف لبنان، وبرأينا هم يتقاذفون المسؤولية من مكان إلى آخر .. مشكلتنا مع هذه السلطة الفاسدة .. نحن كقطاع صحي نطالب بإعطاء مؤسستنا السلفة لكي نعيش بكرامة، وعلى وزير الصحة التدخل للإفراج عن هذه السلفة.
وختم كاعين كلمته قائلاً:" سنعطي مهلة ليوم الإثنين لكي يتم الإفراج عن أموال المستشفى، وإلا سنصعد تحركاتنا .. هذه المستشفى للناس، ونحن لا نريد  إقفالها. فلترأفوا بالناس وبالموظفين الذين يعتاشون منها والذين يقدر عددهم بال 300 موظف".

@ المصدر/ لينا مياسي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950186273
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة