صيدا سيتي

الشهاب و(حقيقة التغييَّر)! المستقبل وقطاع التمريض في الجنوب نعيا شهيدة الواجب الممرضة زينب حيدر حريق داخل مكتب باسل حشيشو في نزلة صيدون شهيدة للواجب من الجسم التمريضي في العيد الماسي ...«القصف» على قائد الجيش لن يُغيّر الولاء للبنان "كورونا" يسرق فرحة العيد ويُحاصر المواطنين في منازلهم.. والمفتي سوسان يطلق صرخة وجع إستعمال خراطيم مياه سيارات الإطفاء لإخلاء كورنيش صيدا البحري من تجمعات المخالفين لقرار التعبئة إصابتان جديدتان بكورونا في صيدا والبلدية تدعو المتخالطين معهما لإجراء فحوص PCR مجانية في مستشفى صيدا الحكومي للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنظم الجامعة اللبنانية – كلية الفنون الجميلة والعمارة والمدرسة الوطنية العليا للعمارة في باريس (École Nationale Supérieure d'Architecture de Paris-Belleville) بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) وبلدية صيدا، ورشة عمل تحت عنوان "إدارة المخاطر ضمن نطاق حضري وتراثي".

ويشارك في الورشة اللبنانية - الفرنسية، التي انطلقت الإثنين في 9 كانون الأول 2019 وتستمر حتى 14 منه، طلاب كلية الفنون الجميلة والعمارة - سنة أولى ماستر - قسم التّنظيم المدني برئاسة رئيس القسم الدكتور صلاح الدين صادق ومنسق محترف التجدد المديني في القسم الدكتور مصباح رجب ومنسق النشاط الدكتور إيلي خطّار.

وخلال الورشة، التي تهدف للاطلاع على معالم مدينة صيدا التراثية والتاريخية والمساهمة في إعداد أبحاث جامعية لترميم وتأهيل خان الرز التراثي ودير اللاتين، قام الطلاب بزيارات ميدانية شملت عددًا من الأماكن والمؤسسات ومن بينها أمانة سر لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي، حيث قدمت أمينة سر اللجنة المهندسة منى ناصر شرحًا مفصّلًا عن إنجازات اللجنة وخططها في إطار الاستعداد والاستجابة منذ عام 2015 ولا سيّما في صيدا القديمة.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936027882
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة