صيدا سيتي

كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) وجوه من انتفاضة صيدا... الشيخ محي الدين عنتر أبو العردات اتصل بخطيب المسجد الأقصى مستنكرا قرار إبعاده من القدس حراك صيدا: توقيف أكثر من 4 شاحنات محملة بالنفايات شبان منعوا شاحنة نفايات من الوصول إلى معمل سينيق فوز لائحة علي الشريف مكتملة بانتخابات "تجار صيدا" جمعية المواساة قدّمت مساعدات لعمال الخدمة في المدارس الرسمية بدء انتخابات الهيئة الادارية لجمعية تجار صيدا وضواحيها أجواء هادئة في انتخابات "تجار صيدا" وتحرك اعتراضي تقوده " زوجة مرشح"! حركة سير اعتيادية في صيدا اشعال حزام ناري امام شركة كهرباء صيدا فجرا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً

نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء
إعتبر "اللقاء النقابي في صيدا والجنوب" في بيان "أن قرار أصحاب الأفران والمخابز بزيادة سعر خبز الفقراء، المدعوم من الدولة، عبر تخفيض وزن ربطة الخبز بسعر 1500 ليرة لبنانية من 1000 غرام الى 900 غرام، رافضين الالتزام بقرار وزير الإقتصاد والتجارة ومهددين بالإضراب العام في حال إتخاذ إجراءات بحقهم، هو قرار معركة في وجه الفقراء ولا مجال للمساومة فيها".
وطالبوا "وزير الإقتصاد وهيئات الرقابة وجمعية حماية المستهلك بالقيام بدورهما في لجم جشع الاحتكارات".
ولفت اللقاء إلى ان "مادة الطحين من السلع المدعومة، إضافة الى التسهيلات المالية التي وفرها مصرف لبنان لاستيراد القمح ما يعني ان اي زيادات على سعر الخبز هو لتضخيم الارباح وليس لتعويض الخسائر المزعومة، خاصة أن الأفران تجني أرباحا هائلة وغير خاضعة لأي رقابة من صناعة الكعك والإفرنجي والحلويات من الطحين المدعوم لصناعة الخبز".
واعتبر "ان كارتيل الافران والمطاحن يعتاش دوما على الازمات الاجتماعية وحياة الناس ويستخدم تحكمه بالخبز لابتزاز السلطة واذلال الفئات الشعبية والمهمشة".
وختم اللقاء داعيا الى "النقابات المناضلة وسائر العمال وذوي الدخل المحدود والمتضررين للتصدي لقرار التجويع، مستندين الى انتفاضة شعبنا على أبواب دخولها شهرها الثالث وعلى طريق بناء حركتنا النقابية المستقلة".
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922476398
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة