صيدا سيتي

بلدية بقسطا: ارتفاع عدد الاصابات الى 25 و 12 حالة شفاء اليكم سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة سعد: عبرة الموت في عبارة الموت جولة لمدير عام مياه الجنوب على فاعليات صيدا بلدية حارة صيدا اعلنت عن تسجيل اصابتين جديدتين دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا الطلاب الفلسطينيون يدفعون ضريبة اكتظاظ المدارس الرسمية في صيدا "كورونا" يتفشّى في صيدا ومنطقتها: إقفال دوائر النفوس والمالية والكهرباء والبلدية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18 أيلول 2020 بلدية حارة صيدا : ارتفاع عدد المصابين في البلدة الى 18 ألمانيا تستثمر في خدمات الأونروا التعليمية والصحية والنقد مقابل العمل والبنية التحتية مدرسة زيتونة نانوم تفتتح عامها الدراسي هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا تُحيي ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا" في مثوى شهداء عين الحلوة عدّاد كورونا اللبناني على ارتفاعه… هذا عدد إصابات اليوم وهكذا توزّعت في صيدا والمناطق! تمديد اقفال قلم النفوس ومصلحة المالية بسرايا صيدا بعد اصابة موظف بفيروس كورونا البزري وضاهر بحثا سبل تطوير واقع التغذية المائية في مدينة صيدا نعمه: زيادة وزن ربطة الخبز مئة غرام وتوزيع هبة الطحين على الافران arcenciel وزعت الطحين على عائلات محتاجة في منطقة جزين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي اجتماعا استثنائيا في مقره في صيدا بحضور رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي والمجلس التنفيذي وهيئة مكتب مجلس المندوبين ورؤساء النقابات والكوادر النقابية في صيدا والجنوب.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الترياقي الذي لفت الى ان اللقاء اليوم هو "لنعلن عن بعض الثوابت المعروفة والتي نؤكد عليها ضمن مفهومنا للوحدة النقابية والحوار الدائم بين النقابيين".

بعد ذلك، جرى نقاش وبحث في الأوضاع الراهنة في ظل الوضعين المعيشي والاقتصادي الضاغط وما تشهده البلاد من تحركات مطلبية".

ثم تلا ترياقي بيانا باسم الاتحاد جاء فيه: "في هذه الظروف الاستثنائية يأتي اجتماعنا بحضور المجلس التنفيذي وهيئة مكتب مجلس المندوبين ورؤساء النقابات والكوادر النقابية ليؤكد على ثوابت اتحادنا في القضايا المطلبية والاقتصادية والاجتماعية لذا نوضح ما يلي: ما كان الاتحاد يحذر منه مرارا منذ سنوات وفي كل المناسبات وعبر جميع المنابر من تفاقم الأزمة المعيشية والاقتصادية وعدم إيلاء المطالب العمالية والشعبية الاهتمام المطلوب من الدولة والجهات المعنية الذي أوصل البلاد الى الانتفاضة التي نشاهدها منذ 17 تشرين وهي تعبير جدي وحق شرعي للناس وترفض اي تشويه او التباس في توصيفها او حرفها عن أهدافها المحقة. ان اتحادنا لم يكن في اية لحظة بعيدا عن الانتفاضة التي أيدناها ودعمنا مطالبها ويشارك اغلب عمالنا في صيدا والمناطق فيها ومنذ اللحظة الاولى وذلك عبر متابعة قضايا العمل والصرف الكيفي والتعسفي مع من يلزم كذلك استنفار الدائرة القانونية في الاتحاد والسعي الدائم مع هيئات المنطقة من وزارة عمل واصحاب عمل او وزارة الاقتصاد والضمان الاجتماعي والبلدية للتخفيف عن كاهل الناس قدر المستطاع".

واضاف: "ان الاتحاد ملك لجميع ابناء صيدا والجنوب والحرية والوحدة النقابية سمة أكيدة في اتحادنا ولكن ضمن الحوار الجدي الذي يوصل الى تحقيق الأهداف وليس التجييش الشعبوي كما ان الاتحاد تربطه علاقات ديمقراطية مع الاتحاد العالمي العام وهو احد مؤسسية على قاعدة مصالح العمال في لبنان عامة والجنوب خاصة ضمن المسؤولية والالتزام بالقضايا المحقة والتفهم الموضوعي لأحوال البلاد والصراعات السياسية القائمة فيه".

وتابع: "لقد اجرى الاتحاد منذ فترة انتخاباته ضمن الأصول القانونية في النشر والترشيح والمهل معتمدا على قاعدته العمالية العريضة في صيدا والجنوب وهذا يشكل ردا على الداعين الى الاحتكام الى القواعد العمالية كما ان تواصلنا مع قواعدنا بمختلف تنوعاتها معروف وفي كافة القضايا والمناسبات ونعود اليها عبر مؤسسات ونقابات الاتحاد في كل القضايا الملحة".

ودعا "الجميع في الحركة النقابية في صيدا والجنوب الى حوار جدي ومسؤول يضع الخلافات السياسية جانبا لجمع الشمل وتوحيد الصفوف وابقاء الاعلام الحزبية خارج اطار الاتحاد".

وختم: "اخيرا سيبقى اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي مقرا للكادحين والعمال والصيادين والسائقين العموميين والمستخدمين وذوي الدخل المحدود يدافع عنهم ويرفع مطالبهم ضمن مفهوم العمل الصامت وبعيدا عن الشعبوية والاستهدافات السياسية".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام

@ صور/ حنان نداف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939632219
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة