صيدا سيتي

أكثر من 160 ألف عامل مهدد.. ومخزون التجار ينفد! رغبة فلسطينية بتعزيز العلاقات مع سورية... وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي اعادة فتح اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين بعد قطعه لبعض الوقت كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) وجوه من انتفاضة صيدا... الشيخ محي الدين عنتر أبو العردات اتصل بخطيب المسجد الأقصى مستنكرا قرار إبعاده من القدس حراك صيدا: توقيف أكثر من 4 شاحنات محملة بالنفايات شبان منعوا شاحنة نفايات من الوصول إلى معمل سينيق فوز لائحة علي الشريف مكتملة بانتخابات "تجار صيدا" جمعية المواساة قدّمت مساعدات لعمال الخدمة في المدارس الرسمية بدء انتخابات الهيئة الادارية لجمعية تجار صيدا وضواحيها أجواء هادئة في انتخابات "تجار صيدا" وتحرك اعتراضي تقوده " زوجة مرشح"! حركة سير اعتيادية في صيدا اشعال حزام ناري امام شركة كهرباء صيدا فجرا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة

اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تباحث وفدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين بمقتضيات تحسين البنية التحتية في القاطع التاسع (جبـل الحيب) ، في مخيم عين ا لحلوة.

 وضم الاجتماع الذي عقد في مقراللجان بعين الحلوة صباح يوم 9/12/2019، امين سراللجان في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابوصلاح ،  واعضاء اللجنة بعين الحلوة (  ) من جهة ، والسادة ( رامي شراري ، وحسن دهيني ، وعماد كايد) عن المجلس النرويجي من جهة ثانية.

وخلص الاجتماع بموافقة المجلس على تنفيذ مشروع بنية تحتية في جبل الحليب ، ويقضي بإنشاء شبكة صرف صحي ، بطول (325 متر) ، وقطر(300 مم) ، بـدءاَ من مؤسسة غسان كنفاني ، نزولا حتى نقطة الكنايات في الشارع الفوقاني ، بجوارعيادة الانروا الثانية ، حيث شبكة الصرف الصحي الرئيسية للمخيم ، اضافة لذلك سيتم انشاء شبكة صرف صحي فرعية ، لناحية بناية بيضون ، على ان يجري تعبيد الشوارع الخاصة بالمشروع ، على ان يبدأ التنفيذ في القريب العاجل ، ومدته شهر ونصف.

ويأتي المشروع وفق حديث ابوصلاح بهدف حماية بئرالشهيد سعد صايل خصوصا ، وشبكة مياه الشرب في الشارع الفوقاني ، وفي المخيم عموما، من مغبة تسرب المياه الملوثة  ، والمكروبات الى داخل التربة ، واختلاطها بمياه البئر ، والشبكة ، كما حدث مؤخرا ، ناهيك عن دورها في "إستيعاب سيلان ، وصرفيات المياه المكشوفة ، ومصدرها المحال ، وبعض البيوت ... الـخ ، وايضاَ مياه فصل الشتاء" ، ولفتت اللجان لأهمية ، وضرورة توخي المواصفات والتقنيات اللوجستية السليمة في التنفيذ ، وان تتحمل لجنة القاطع التاسع مسؤولياتها لجهة التنسيق والتعاون مع ممثلي المجلس ، والجهات المعنية بالتنفيذ ، وتقديم وعمل مايلزم لإنجازالمشروع .

ختاماَ حمل وفـد اللجان الشعبية السادة الحضورخالص الشكروالتقدير للمجلس النرويجي ، لتلمسه قضايا وحاجات اهلنا في عين الحلوة ، ومنها تنفيذ المشروع إياه.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922481081
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة