صيدا سيتي

صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ بلدية صيدا: نتائج فحوصات PCR للمتخالطين مع مصابين بكورونا .. "سلبية" قيادة الجيش: منع العسكريين المتقاعدين من ارتداء البزات العسكرية أو أي من متمماتها صفدية ممثلا النائب الحريري يزور اللواء المقدح معزيا المفتي سوسان ادان الاعتداء على المفتي الحبال: اساءة لكرامة العلماء والعقلاء والشرفاء تيار الفجر يدين ويستنكر الإعتداء على المفتي الشيخ مدرار الحبال مؤسسات الرعاية تطلق قافلة كرمال بيروت برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية البزري يتصل بالمفتي حبّال مطمئناً وشاجباً التعرض لمقامه وقفة امام قصر عدل صيدا للمطالبة بتحقيق شفاف عن انفجار بيروت دريان اتصل بحبال مطمئنا: نطالب الاجهزة الامنية بمعاقبة المعتدين حمود استنكر الاعتداء على المفتي الحبال جمعية تجار صور استنكرت الإعتداء على المفتي حبال في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية

اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تباحث وفدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين بمقتضيات تحسين البنية التحتية في القاطع التاسع (جبـل الحيب) ، في مخيم عين ا لحلوة.

 وضم الاجتماع الذي عقد في مقراللجان بعين الحلوة صباح يوم 9/12/2019، امين سراللجان في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابوصلاح ،  واعضاء اللجنة بعين الحلوة (  ) من جهة ، والسادة ( رامي شراري ، وحسن دهيني ، وعماد كايد) عن المجلس النرويجي من جهة ثانية.

وخلص الاجتماع بموافقة المجلس على تنفيذ مشروع بنية تحتية في جبل الحليب ، ويقضي بإنشاء شبكة صرف صحي ، بطول (325 متر) ، وقطر(300 مم) ، بـدءاَ من مؤسسة غسان كنفاني ، نزولا حتى نقطة الكنايات في الشارع الفوقاني ، بجوارعيادة الانروا الثانية ، حيث شبكة الصرف الصحي الرئيسية للمخيم ، اضافة لذلك سيتم انشاء شبكة صرف صحي فرعية ، لناحية بناية بيضون ، على ان يجري تعبيد الشوارع الخاصة بالمشروع ، على ان يبدأ التنفيذ في القريب العاجل ، ومدته شهر ونصف.

ويأتي المشروع وفق حديث ابوصلاح بهدف حماية بئرالشهيد سعد صايل خصوصا ، وشبكة مياه الشرب في الشارع الفوقاني ، وفي المخيم عموما، من مغبة تسرب المياه الملوثة  ، والمكروبات الى داخل التربة ، واختلاطها بمياه البئر ، والشبكة ، كما حدث مؤخرا ، ناهيك عن دورها في "إستيعاب سيلان ، وصرفيات المياه المكشوفة ، ومصدرها المحال ، وبعض البيوت ... الـخ ، وايضاَ مياه فصل الشتاء" ، ولفتت اللجان لأهمية ، وضرورة توخي المواصفات والتقنيات اللوجستية السليمة في التنفيذ ، وان تتحمل لجنة القاطع التاسع مسؤولياتها لجهة التنسيق والتعاون مع ممثلي المجلس ، والجهات المعنية بالتنفيذ ، وتقديم وعمل مايلزم لإنجازالمشروع .

ختاماَ حمل وفـد اللجان الشعبية السادة الحضورخالص الشكروالتقدير للمجلس النرويجي ، لتلمسه قضايا وحاجات اهلنا في عين الحلوة ، ومنها تنفيذ المشروع إياه.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936696105
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة