صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تباحث وفدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين بمقتضيات تحسين البنية التحتية في القاطع التاسع (جبـل الحيب) ، في مخيم عين ا لحلوة.

 وضم الاجتماع الذي عقد في مقراللجان بعين الحلوة صباح يوم 9/12/2019، امين سراللجان في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابوصلاح ،  واعضاء اللجنة بعين الحلوة (  ) من جهة ، والسادة ( رامي شراري ، وحسن دهيني ، وعماد كايد) عن المجلس النرويجي من جهة ثانية.

وخلص الاجتماع بموافقة المجلس على تنفيذ مشروع بنية تحتية في جبل الحليب ، ويقضي بإنشاء شبكة صرف صحي ، بطول (325 متر) ، وقطر(300 مم) ، بـدءاَ من مؤسسة غسان كنفاني ، نزولا حتى نقطة الكنايات في الشارع الفوقاني ، بجوارعيادة الانروا الثانية ، حيث شبكة الصرف الصحي الرئيسية للمخيم ، اضافة لذلك سيتم انشاء شبكة صرف صحي فرعية ، لناحية بناية بيضون ، على ان يجري تعبيد الشوارع الخاصة بالمشروع ، على ان يبدأ التنفيذ في القريب العاجل ، ومدته شهر ونصف.

ويأتي المشروع وفق حديث ابوصلاح بهدف حماية بئرالشهيد سعد صايل خصوصا ، وشبكة مياه الشرب في الشارع الفوقاني ، وفي المخيم عموما، من مغبة تسرب المياه الملوثة  ، والمكروبات الى داخل التربة ، واختلاطها بمياه البئر ، والشبكة ، كما حدث مؤخرا ، ناهيك عن دورها في "إستيعاب سيلان ، وصرفيات المياه المكشوفة ، ومصدرها المحال ، وبعض البيوت ... الـخ ، وايضاَ مياه فصل الشتاء" ، ولفتت اللجان لأهمية ، وضرورة توخي المواصفات والتقنيات اللوجستية السليمة في التنفيذ ، وان تتحمل لجنة القاطع التاسع مسؤولياتها لجهة التنسيق والتعاون مع ممثلي المجلس ، والجهات المعنية بالتنفيذ ، وتقديم وعمل مايلزم لإنجازالمشروع .

ختاماَ حمل وفـد اللجان الشعبية السادة الحضورخالص الشكروالتقدير للمجلس النرويجي ، لتلمسه قضايا وحاجات اهلنا في عين الحلوة ، ومنها تنفيذ المشروع إياه.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946717563
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة