صيدا سيتي

بلدية صيدا تعمم لوائح أسماء المحال والسوبرماركت الغذائية المعتمدة لصرف قسائم المساعدات كم بلغ عدد إصابات "كورونا" في برجا؟ الصمدي: تراجع حالات الاشتباه بكورونا وتجهيز قسم له متواصل المؤسسات الغذائية التي تصرف بونات بلدية صيدا اجتماع تنسيقي لمؤسسة معروف سعد مع الجمعيات والمجموعات الناشطة ضمن حملة " صيدا تواجه كورونا" اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء صيدا: التدابير الأمنية والوقائية حدّت من الخروق (صور) أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني فصائل منظمة التحرير تناقش اجراءات الاونروا في صيدا حواجز لأمن الدولة في صيدا للتحقق من تقيد المواطنين بنظام "المفرد .. مجوز" 75 ألف دولار من جنبلاط الى مستشفى سبلين الحكومي الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها توقيف صراف في صيدا طالبة عائدة من مطار شارل ديغول الى لبنان تروي للـLBCI تفاصيل رحلة الاجلاء والاجراءات المتخذة (فيديوهات) دوريات مراقبة وتوعية مشتركة للأمن العام وشرطة وإطفاء بلدية صيدا في حسبة صيدا الجديدة يافطات للتوعية من فيروس كورونا‎ وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف...

حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 08 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد الى " أن نتحاور مع الحكومة العتيدة التي نطالب بتأليفها باسرع وقت ممكن اذ تنتظرها ملفات كبيرة وصعبة " .

المطران حداد كان يتحدث خلال ترؤسه في كاتدرائية مار نقولا في صيدا قداساً احتفالياً بعيد شفيع الكاتدرائية القديس نيقولاوس يعاونه الأب جهاد فرنسيس ، بحضور النائب ميشال موسى والرئيسة العامة للرهبانية المخلصية الأم تيريز روكز ومساعد قائد منطقة الجنوب بقوى الأمن الداخلي العقيد فادي صليبا ورؤساء بلديات وفاعليات وجمع من ابناء الرعية .

وقال المطران حداد " يسوع حزين على ما آلت اليه الأمور في لبنان لكنه يفرح مع هؤلاء الشباب والشابات في شارع الثورة والانتفاضة لأن شعاراتهم ترد الاعتبار للبنانيين على انهم شعب يحترم الحريات والديمقراطية والصلاح في الأداء . ومع يسوع تدعو الكنيسة الى حماية هذه التحركات البريئة في الشارع وتحذر من المداخلات غير البريئة فتذهب الى حيث لا تريد الثورة اي العودة الى الفساد . ان العالم كله يوجه انظاره الى لبنان وشبابه وشاباته المتواجدين في الشارع اليوم اذ العناوين التي يريدها العالم المعاصر هي الحرية والعدالة والمساواة والكرامة والديمقراطية . واللبنانيون يبرهنون يوما بعد يوم انهم شعب يحب الحياة بكرامة وبعنفوان لا بذل ومهانة" .

واضاف" ان الكنيسة تقف الى جانب ابنائها لتطالب بالعيش الكريم وانهاء حالات الفساد وتضع مؤسساتها التربوية والانسانية بخدمة هذه القضية لخدمة الناس لا سيما الفقراء منهم . آن للدولة ان تستفيق لتؤمن ما امنته الكنيسة حتى اليوم من خدمات كلفت الناس مبالغ تفوق قدرتهم وشكلت للكنيسة احراجاً مع الفقراء . تعالوا نتحاور مع الحكومة العتيدة التي نطالب بتأليفها بأسرع وقت ممكن اذ تنتظرها ملفات كبيرة وصعبة . نتحاور لتأمين مبدأ المشاركة بين الكنيسة والدولة والمجتمع في التعليم والتربية والطبابة وسواها من الخدمات" .

وقال" ان قداسنا اليوم هو لقاء صلاة ليكون لكل لبناني صحوة ضمير اكثر مما هو احتفال بعيد . ان العالم بحاجة الى صلاة لمحاولة ايقاظ ضمائر الكبار لئلا يأكلوا الصغار . ومن هذه الكنيسة نناشد المجتمع الدولي ان أنقذوا شعب لبنان البريء كفانا حروب الآخرين عندنا ".

واستعرض المطران حداد انشطة الأبرشية ومؤسساتها "رغم الحالة العامة المصابة بشلل" وتأثر بعض مشاريعها بالوضع . واعلن عن تلقي المطرانية وقفية جديدة هي منزل آل ضبر في صيدا بواسطة السيدة حياة ضبر لتحويل هذا المنزل العائلي الى مركز اجتماعي وان العمل جار لترتيب الوقفية على غرار وقفية آل دبانة لبيتهم الوالدي في صيدا شاكرا العائلتين على هذه الروح الكنسية والوطنية العالية . كما شكر اهالي صيدا وبلديتها رئيسا واعضاء وابناء الرعية وختم بالدعوة لأن نعيش عيد الميلاد بفرح وان نستفيد من المناسبة لنعزز اخوتنا .

وتخلل القداس ترانيم كنسية قدمتها جوقة المخلصة بقيادة بسام نصر الله يرافقهم المرنم جورج صليبا.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927803318
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة