صيدا سيتي

لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد المساعدات المباشرة للأفراد والعائلات وسيلة آنية تؤخّر الانفجار ولا تُلغيه .. بناء شبكة أمان اجتماعي حلّ وحيد لمحاربة الفقر ذكرى ثالث محمود حسن الأرناؤوط رحمه الله كيف يحصل المضمون على الموافقة خلال الإقفال العام؟ صمت يخيّم على شوارع صيدا واستياء في المخيمات من "الأنروا" أسرار الصحف: يلاحَظ أنّ سفراء دول كبرى يلتزمون الصمت لدقة وحراجة الوضع في لبنان ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم مركز حقوق اللاجئين "عائدون" بالشراكة مع جمعية "عمل تنموي بلا حدود – "نبع"، وبدعم من مؤسسة "التعاون" ورشة عمل مشتركة بعنوان "من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين"، وذلك في مركز "الجمعية" في صيدا، بحضور ممثلين عنها يتقدمهم "هبة حمزة، رائد عطايا وياسر داود"، اضافة الى ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني في منطقة صيدا ومخيماتها.

وتناولت الجلسة الاولى "واقع حقوق الانسان الاساسية للاجئين الفلسطينين في لبنان: منظور تاريخي" وتحدث فيها الدكتور محمود العلي، بينما تناولت الجلسة الثانية "واقع حقوق اللاجئين الفلسطينيين بالتركيز على حق العمل وخطة وزير العمل"، وتحدث فيها الى العلي، الاستاذ جابر سليمان الذي إعتبر ان "خطة وزير العمل كميل ابو سليمان الرامية الى مكافحة العمالة الاجنبية غير الشرعية على الاراضي اللبنانية، أعادت نكء الجراح الفلسطينية، اذ طالت الاجراءت الميدانية للخطة العمال وأرباب العمل الفلسطينيين في وصفهم "أجانب" بحسب التشريعات اللبنانية, وعلى اثر ذلك عمت المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان موجات من الاحتجاج والغضب العارمين"، معددا "المراسيم التي صدرت واستهدفت اللاجىء الفلسطيني في لبنان دون اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية"، مؤكدا ان "خطة الوزير أبو سليمان جاءت في "توقيت خاطىء"، يخدم موضوعيا ومن دون الحكم على النوايا المخططات الاميركية – الاسرائيلية، الرامية الى تصفية قضية اللاجئين من خلال العمل على الغاء تفويض "الاونروا" و‘عادة تعريف اللاجىء في سياق "صفقة القرن" المشؤومة، داعيا الى إخراجنا من جنة لطوائف وجنة (جنون) الطائفية.

وتناولت الجلسة الثالثة "الاونروا والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (معاهدة 1951): نظرة مقارنة فيما يختص بمنظور الحماية والصلاحيات، الهجرة وسلبياتها، الحراك الشبابي وأهميته للمطالبة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات وتحدث فيها الى جابر، عفاف شمالي التي شرحت خطة الوزير  ابو سليمان لمكافحة العمالة الاجنبية" وخلفياتها وتدعياتها، متطرقة الى الحراك الشبابي الذي كان رداً على اجراءات وزارة العمل ضد العمال الفلسطينيين في لبنان وسبل تطويرها وسبل التعامل.

وفي نهاية ورشة العمل جرت نقاشات مستفيضه واستفسارات وتعقيبات من الحضور وتمت الردود عليها من المحاضرين.

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950183666
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة