صيدا سيتي

أسماء الذين حوّلوا أموالهم إلى الخارج باتت معروفة! تحرّكات غاضبة في صيدا: إقفال طرقات وحزام نار من دون صدام مع القوى الأمنية أكثر من 160 ألف عامل مهدد.. ومخزون التجار ينفد! رغبة فلسطينية بتعزيز العلاقات مع سورية... وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي اعادة فتح اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين بعد قطعه لبعض الوقت كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) وجوه من انتفاضة صيدا... الشيخ محي الدين عنتر أبو العردات اتصل بخطيب المسجد الأقصى مستنكرا قرار إبعاده من القدس حراك صيدا: توقيف أكثر من 4 شاحنات محملة بالنفايات شبان منعوا شاحنة نفايات من الوصول إلى معمل سينيق فوز لائحة علي الشريف مكتملة بانتخابات "تجار صيدا" جمعية المواساة قدّمت مساعدات لعمال الخدمة في المدارس الرسمية بدء انتخابات الهيئة الادارية لجمعية تجار صيدا وضواحيها أجواء هادئة في انتخابات "تجار صيدا" وتحرك اعتراضي تقوده " زوجة مرشح"! حركة سير اعتيادية في صيدا اشعال حزام ناري امام شركة كهرباء صيدا فجرا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي)

حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 08 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالتزامن مع حملة الـ (16) يوم لمناهضة العنف ضد المراة ، قام حشد من طلاب مدرسة حطين الابتدائية والمتوسطة للاونروا في مخيم عين الحلوة ، يرافقه كُلا من المشرف التربوي الاستاذ "محمد دخل الله" ، والأستاذة "نسرين" ، بزيارة مقرالاتحاد العام للمراة الفلسطينية في المخيم

وكان في استقبالهم وفد من الاتحاد ضم الأخوات  "دنيا خضر ، وزكية حسنين ، ورجاء شبايطة".

تحدث باسم الحشد ومدرسة حطين الأستاذ دخل الله ، فأعرب عن تقديرمدرسة حطين وعموم شعبنا لمكانة المراة الفلسطينية ودورها الكفاحي على مستوى العمل الوطني والمجتمعي ، وادرج زيارة الاتحاد بصفته الإطار النسوي العام الشرعي والممثل للمراة الفلسطينية ، واحدى مؤسسات منظمة التحريرالفلسطينية ، الممثل الشرعي لأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

بدوره ثمن وفد الاتحاد الزيارة ، ووضعها في سياق التواصل والتعاون المعهود بين الاتحاد ومدارس الانروا ، وبأسلوب سلسل وبسيط يتناسب ومستوى وعي الطلاب ، جرى التعريف بماهية العنف "الجسدي ، واللفظي ، والنفسي ... الـخ" ، وفي العديد من المستويات ، ومنها على مستوى الأسرة بصفته عنف اسري ، وخارج المنزل وفي المحيط  ، ومواقع العمل ، والوظيفة العامة ، وفي المدرسة بين الطلبة والاساتذة و"المعلمات" تحديدا ،  وما بين الطلبة أنفسهم ، وصولاَ للعنف الإحتلالي الذي يغتصب الأرض ، والحقوق ، ويمارس العنف ضد أصحابها الأصليين ، كإحتلال الأرض الفلسطينية من قبل العدو الاسرائيلي الذي يمارس وجنوده،  ومستوطنيه افظع اشكال العنف والقهرضد ابناء شعبنا الفلسطيني.

اختتم وفد الاتحاد حديثه بلفت انتباه الطلاب لضرورة الاستماع لمعلميهم ، والأخذ بتوجيهاتهم وارشاداتهم ، والإهتمام بالتحصيل العلمي ، بإعتبارالعلم سلاح لاغنى عنه في التمكن من الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية بوعي ووضوح ، كما ويمكن اصحابه من المساهمة الفاعلة في عملية البناء المجتمعي ، والوصول لمبتغاهم في العيش الكريم.   

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمراة الفلسطينية - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922483474
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة