صيدا سيتي

بلدية صيدا تعمم لوائح أسماء المحال والسوبرماركت الغذائية المعتمدة لصرف قسائم المساعدات كم بلغ عدد إصابات "كورونا" في برجا؟ الصمدي: تراجع حالات الاشتباه بكورونا وتجهيز قسم له متواصل المؤسسات الغذائية التي تصرف بونات بلدية صيدا اجتماع تنسيقي لمؤسسة معروف سعد مع الجمعيات والمجموعات الناشطة ضمن حملة " صيدا تواجه كورونا" اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء صيدا: التدابير الأمنية والوقائية حدّت من الخروق (صور) أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني فصائل منظمة التحرير تناقش اجراءات الاونروا في صيدا حواجز لأمن الدولة في صيدا للتحقق من تقيد المواطنين بنظام "المفرد .. مجوز" 75 ألف دولار من جنبلاط الى مستشفى سبلين الحكومي الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها توقيف صراف في صيدا طالبة عائدة من مطار شارل ديغول الى لبنان تروي للـLBCI تفاصيل رحلة الاجلاء والاجراءات المتخذة (فيديوهات) دوريات مراقبة وتوعية مشتركة للأمن العام وشرطة وإطفاء بلدية صيدا في حسبة صيدا الجديدة يافطات للتوعية من فيروس كورونا‎ وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف...

الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 07 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"!

اعتبر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي ،ان البيان الذي صدر عن بعض النقابيين الذين اجتمعوا في مقر اتحاد الجنوب (السبت) تحت عنوان " اللقاء النقابي" والتصريحات التي رافقته عبر بعض شاشات التلفزة ، الهدف منها التصويب السياسي على الاتحاد .

وقال الترياقي في بيان" ان طلب هؤلاء النقابيين لعقد اجتماع في مقر الاتحاد لم يرفض ولم يدع اليه رئيس الاتحاد اصلاً للحوار معه . أما اصدار بيان غير موقع ممن حضروا فهو دليل على خلفية ليست نقابية ومعظمهم في الاساس يمثلون جهة سياسية اكثر من كونهم يمثلون العمال . وبعض الذين حضروا رؤساء نقابات ويعلمون ان الاتحاد مستمر بمواجهته للقضايا العمالية والشعبية والانسانية وبابه مفتوح لاي حوار يؤتي نتائج حقيقية لمصلحة عمال صيدا والجنوب" .

أضاف:" ان الاتحاد بشخص رئيسه والكثيرين من نقابييه كانوا منذ اللحظة الاولى لانطلاق الانتفاضة من المؤيدين والداعمين لها ، ولم يتخل الاتحاد يوماً عن مهامه لجهة متابعة قضايا العمل مع الجهات المعنية من اصحاب عمل ومجلس عمل تحكيمي ووزارة عمل والبلدية وكل المراجع المعنية دون تمييز بين عامل واخر ومئات قضايا العمل، والمراجعات خير دليل على وجود الاتحاد فعلا بين عماله وليس مجرد يافطة للبازار السياسي والشعبوي كما يفضل بعض الزملاء ان يكون اسلوب عمل الاتحاد .وكذلك اصدرنا البيانات المطالبة باغلب مطالب الانتفاضة في كافة المواقع منذ سنوات وكنا من اوائل الذين حذروا مما يحصل اليوم".

اللقاء النقابي

وكان مجموعة من النقابيين المحسوبين على بعض التنظيمات والأحزاب في صيدا والجنوب ، دعوا الى لقاء نقابي في مقر اتحاد الجنوب تناول الوضع الراهن للحركة النقابية والعمالية في الجنوب وما يعاني منه العمال والمستخدمون حالياً . وصدر عن المجتمعين بيان اتهموا فيه الاتحاد بالتقاعس عن القيام بدوره في طرح والدفاع عن القضايا المطلبية للعمال والمزارعين وذوي الدخل المحدود ومتابعتها. وانهم كمجموعة من النقابيين تداعوا الى اللقاء آخذين على عاتقهم مهمة متابعة التحركات المطلوبة والنضال ضد اقفال المؤسسات والصرف الكيفي والمطالبة بسلم اجور متحرك ربطا بالتضخم والدفاع عن الضمان الاجتماعي مع قوى الحراك الشعبي من عمال وطلاب وموظفين واساتذة ومزارعين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927807858
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة