صيدا سيتي

اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله قصة موت غير معلن حصل قبل 30 سنة - كان يا مكان: "معك ليرة بتسوى ليرة" سامر شنق نفسه رفضاً للجوع... وصيدا تنتفض وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"!

اعتبر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي ،ان البيان الذي صدر عن بعض النقابيين الذين اجتمعوا في مقر اتحاد الجنوب (السبت) تحت عنوان " اللقاء النقابي" والتصريحات التي رافقته عبر بعض شاشات التلفزة ، الهدف منها التصويب السياسي على الاتحاد .

وقال الترياقي في بيان" ان طلب هؤلاء النقابيين لعقد اجتماع في مقر الاتحاد لم يرفض ولم يدع اليه رئيس الاتحاد اصلاً للحوار معه . أما اصدار بيان غير موقع ممن حضروا فهو دليل على خلفية ليست نقابية ومعظمهم في الاساس يمثلون جهة سياسية اكثر من كونهم يمثلون العمال . وبعض الذين حضروا رؤساء نقابات ويعلمون ان الاتحاد مستمر بمواجهته للقضايا العمالية والشعبية والانسانية وبابه مفتوح لاي حوار يؤتي نتائج حقيقية لمصلحة عمال صيدا والجنوب" .

أضاف:" ان الاتحاد بشخص رئيسه والكثيرين من نقابييه كانوا منذ اللحظة الاولى لانطلاق الانتفاضة من المؤيدين والداعمين لها ، ولم يتخل الاتحاد يوماً عن مهامه لجهة متابعة قضايا العمل مع الجهات المعنية من اصحاب عمل ومجلس عمل تحكيمي ووزارة عمل والبلدية وكل المراجع المعنية دون تمييز بين عامل واخر ومئات قضايا العمل، والمراجعات خير دليل على وجود الاتحاد فعلا بين عماله وليس مجرد يافطة للبازار السياسي والشعبوي كما يفضل بعض الزملاء ان يكون اسلوب عمل الاتحاد .وكذلك اصدرنا البيانات المطالبة باغلب مطالب الانتفاضة في كافة المواقع منذ سنوات وكنا من اوائل الذين حذروا مما يحصل اليوم".

اللقاء النقابي

وكان مجموعة من النقابيين المحسوبين على بعض التنظيمات والأحزاب في صيدا والجنوب ، دعوا الى لقاء نقابي في مقر اتحاد الجنوب تناول الوضع الراهن للحركة النقابية والعمالية في الجنوب وما يعاني منه العمال والمستخدمون حالياً . وصدر عن المجتمعين بيان اتهموا فيه الاتحاد بالتقاعس عن القيام بدوره في طرح والدفاع عن القضايا المطلبية للعمال والمزارعين وذوي الدخل المحدود ومتابعتها. وانهم كمجموعة من النقابيين تداعوا الى اللقاء آخذين على عاتقهم مهمة متابعة التحركات المطلوبة والنضال ضد اقفال المؤسسات والصرف الكيفي والمطالبة بسلم اجور متحرك ربطا بالتضخم والدفاع عن الضمان الاجتماعي مع قوى الحراك الشعبي من عمال وطلاب وموظفين واساتذة ومزارعين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934075494
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة