صيدا سيتي

كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) وجوه من انتفاضة صيدا... الشيخ محي الدين عنتر أبو العردات اتصل بخطيب المسجد الأقصى مستنكرا قرار إبعاده من القدس حراك صيدا: توقيف أكثر من 4 شاحنات محملة بالنفايات شبان منعوا شاحنة نفايات من الوصول إلى معمل سينيق فوز لائحة علي الشريف مكتملة بانتخابات "تجار صيدا" جمعية المواساة قدّمت مساعدات لعمال الخدمة في المدارس الرسمية بدء انتخابات الهيئة الادارية لجمعية تجار صيدا وضواحيها أجواء هادئة في انتخابات "تجار صيدا" وتحرك اعتراضي تقوده " زوجة مرشح"! حركة سير اعتيادية في صيدا اشعال حزام ناري امام شركة كهرباء صيدا فجرا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً

مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " ..

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 06 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الضاغط الذي يرزح تحت وطأته المواطنون نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار وتراجع وجمود في الحركة التجارية شهدت مدينة صيدا مبادرات تكافلية فردية وجماعية باتجاه العائلات المستورة والمتعففة في المدينة وتحت شعار "ممنوع حدا يكون جوعان " حيث اعلنت مجموعة شباب صيدا في هذا الإطار عن حملة تبرعات للمحتاجين في المدينة تتمثل بتحضير وجبات غذائية وتوزيعها في ساحة ايليا بالاضافة الى اطلاق حملة تبرع بمواد غذائية أولية عينية ومادية.

وقال الدكتور اسماعيل صياد باسم مجموعة شباب صيدا : ان فكرة هذه الحملة تأتي في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه ويبدو ان الأزمة طويلة واذا استمرت على هذا النحو فسيكون جزء كبير من الناس في صيدا ليس بمقدورهم شراء المواد الغذائية الأساسية مع ازدياد حالات الصرف التعسفي و" النصف معاشات " ونحن اطلقنا هذه الحملة من اجل جمع المساعدات العينية وتحضير وجبات غذائية ساخنة وتوزيعها للفقراء والأسر المتعففة في ساحة ايليا او توصيلها مباشرة اليهم كذلك اطلقنا حملة جمع تبرعات من المغتربين اونلاين حتى نستطيع المساعدة باكبر قدر ممكن. 
وجدد صياد مطالب الحراك بتشكيل حكومة اخصائيين يتمتعون بالكفاءة والكف النظيف من اجل الخروج من هذه الأزمة وانقاذ البلد".. 

مبادرات توصيل مجاني ومطاعم ومحال 
كذلك وفي مبادرة إنسانية اعلن احد الاشخاص في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الاستعداد بنقل الأشخاص المسنين في صيدا وجاء فيها : اهلنا المسنين اذا كان عندك زيارة عند الحكيم وعم تأجلها ليصير معك حق مواصلات ما تأجلها حكيني وانا باخدك وبجيبك وبدي سلامتك " ومرفقة برقم هاتف للاتصال ..  
وتحت شعار "لا للانتحار "اعلن مطعم الخير في صيدا بان ابوابه مفتوحة لاستقبال اي أسرة غير قادرة على اطعام أفرادها وكذلك الامر مطعم المستشار الذي لفت في اعلان قال فيه " مش قادر تطعمي عيلتك المستشار بوصلك عبيتك".. 
وغيرها من المبادرات لمحال بيع مواد غذائية وافران وكذلك المبادرات الفردية التي شهدتها المدينة عن طريق توزيع مساعدات مادية وعينية للأسر الفقيرة والمحتاجة .. 
تجدر الإشارة الى ان هذه المبادرات التكافلية والإنسانية ليست بغريبة عن اهالي مدينة صيدا الذين اعتادوا التكافل فيما بينهم في مختلف الظروف الدقيقة والصعبة التي مرت على صيدا ولبنان ككل حيث تقدم عاصمة الجنوب نفسها في كل مرة نموذجا يحتذى في التكافل والتضامن وأعلى درجات الانسانية !!  

@ المصدر/ بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922474956
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة