صيدا سيتي

حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا

مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " ..

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الضاغط الذي يرزح تحت وطأته المواطنون نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار وتراجع وجمود في الحركة التجارية شهدت مدينة صيدا مبادرات تكافلية فردية وجماعية باتجاه العائلات المستورة والمتعففة في المدينة وتحت شعار "ممنوع حدا يكون جوعان " حيث اعلنت مجموعة شباب صيدا في هذا الإطار عن حملة تبرعات للمحتاجين في المدينة تتمثل بتحضير وجبات غذائية وتوزيعها في ساحة ايليا بالاضافة الى اطلاق حملة تبرع بمواد غذائية أولية عينية ومادية.

وقال الدكتور اسماعيل صياد باسم مجموعة شباب صيدا : ان فكرة هذه الحملة تأتي في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه ويبدو ان الأزمة طويلة واذا استمرت على هذا النحو فسيكون جزء كبير من الناس في صيدا ليس بمقدورهم شراء المواد الغذائية الأساسية مع ازدياد حالات الصرف التعسفي و" النصف معاشات " ونحن اطلقنا هذه الحملة من اجل جمع المساعدات العينية وتحضير وجبات غذائية ساخنة وتوزيعها للفقراء والأسر المتعففة في ساحة ايليا او توصيلها مباشرة اليهم كذلك اطلقنا حملة جمع تبرعات من المغتربين اونلاين حتى نستطيع المساعدة باكبر قدر ممكن. 
وجدد صياد مطالب الحراك بتشكيل حكومة اخصائيين يتمتعون بالكفاءة والكف النظيف من اجل الخروج من هذه الأزمة وانقاذ البلد".. 

مبادرات توصيل مجاني ومطاعم ومحال 
كذلك وفي مبادرة إنسانية اعلن احد الاشخاص في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الاستعداد بنقل الأشخاص المسنين في صيدا وجاء فيها : اهلنا المسنين اذا كان عندك زيارة عند الحكيم وعم تأجلها ليصير معك حق مواصلات ما تأجلها حكيني وانا باخدك وبجيبك وبدي سلامتك " ومرفقة برقم هاتف للاتصال ..  
وتحت شعار "لا للانتحار "اعلن مطعم الخير في صيدا بان ابوابه مفتوحة لاستقبال اي أسرة غير قادرة على اطعام أفرادها وكذلك الامر مطعم المستشار الذي لفت في اعلان قال فيه " مش قادر تطعمي عيلتك المستشار بوصلك عبيتك".. 
وغيرها من المبادرات لمحال بيع مواد غذائية وافران وكذلك المبادرات الفردية التي شهدتها المدينة عن طريق توزيع مساعدات مادية وعينية للأسر الفقيرة والمحتاجة .. 
تجدر الإشارة الى ان هذه المبادرات التكافلية والإنسانية ليست بغريبة عن اهالي مدينة صيدا الذين اعتادوا التكافل فيما بينهم في مختلف الظروف الدقيقة والصعبة التي مرت على صيدا ولبنان ككل حيث تقدم عاصمة الجنوب نفسها في كل مرة نموذجا يحتذى في التكافل والتضامن وأعلى درجات الانسانية !!  

@ المصدر/ بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937029303
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة