صيدا سيتي

مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات الوزير الجديد.. ينتظر دوره في المصرف

أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة وجهت رئيسة جمعية اعانة الطفل المعوق السيدة اسمى بلولي ديراني نداء الى المسؤولين في الدولة اللبنانية بضرورة ان تتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه هذه الشريحة من المجتمع وتستحدث مراكز متخصصة تحت اشرافها لتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وجاء في النداء الذي وجهته ديراني " اننا نناشد المعنيين في الدولة اللبنانية أن يلتفتوا الى هذه الفئة المهمشة بالكامل واقرار قوانين وتشريعات تحفظ حقهم في العلاج المتخصص الذي يناسب حالاتهم وفي التحصيل العلمي وبما يمكنهم من الاندماج في المجتمع ومواكبتهم حتى يصبح بامكانهم الاعتماد على انفسهم وتأمين المستقبل الآمن والحياة الكريمة.

لقد آن الأوان لأن تتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه هذه الشريحة من المجتمع الذين يفتقدون أدنى اشكال الرعاية الصحية والاجتماعية رغم ان معظمهم مسجلين لدى وزارة الشؤون الاجتماعية بموجب بطاقة يحملونها لكنها للأسف لا تنفعهم في علاجهم وتعليمهم لأنها غير كافية لتغطية احتياجاتهم الخاصة.

ففي كل دول العالم تتولى الحكومات والوزارات المختصة مباشرة الاهتمام بهؤلاء الأطفال منذ ولادتهم وحتى مرحلة الاعتماد على النفس وليس بتبديد الدعم الرسمي لهذه الفئة عبر عقود مع جمعيات تصرف لها مبالغ طائلة لا يعرف أحد أين تذهب ، الى جانب ما تتقاضاه من الأهالي ، مع احترامنا للدور الذي تؤديه بعض الجمعيات التي لا تزال تحافظ على رسالتها رغم ضيق الموارد حينا وانعدامها احياناً كثيرة.

لقد آن الأوان لأن توقف الدولة هذا الهدر وتستحدث مراكز متخصصة تحت اشرافها في كل المناطق لتقدم لذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون صعوبات في المشي والنطق وغيرها من الحالات  كل ما يلزمهم من علاج وادوية وتعليم مجاناً وليس مقابل مبالغ تفرضها بعض الجمعيات ولا يستطيع الأهالي حتى  الميسورين تحملها.

اننا اذ نطلق هذه الصرخة عاليا بعد أن أصبح البعض يتاجر بمعاناة بهذه الفئة المستضعفة ، نقول  للدولة التي استُنزفت فساداً وهدراً  لم نسمع بمثله من قبل : كفى .. كفى .. فأعداد ذوي الاحتياجات الخاصة في تزايد مستمر ومعاناة الأهل لا تنتهي فكيف بهم في ظل هذا الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي أوصلتم الناس إليه .. فلتتحمل الدولة مسؤولياتها المباشرة تجاههم لأنهم اكثر من يستحق اهتمامها ورعايتها".

المصدر/ جمعية إعانة الطفل المعوق 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922839977
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة