صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

المدينة الصناعية في صيدا تحت مطرقة الركود!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غاب ضجيج ورش وادوات الحدادة والنجارة وغيرها من المصالح في المدينة الصناعية الأولى في صيدا ليحل محله  صوت وجع اصحابها وعمالها  تحت مطرقة الوضع الاقتصادي المأزوم والذي يكاد يسحق في طريقه كل القطاعات.

 ففي تحرك يظهر مدى انعكاس الأزمة الاقتصادية سلباً على القطاع الصناعي ، عمد اصحاب المهن والمؤسسات في المدينة الصناعية الأولى في صيدا الى اغلاق ابوابمحالهم احتجاجاً على حالة الركود والشلل التي اصابت هذا القطاع جراء الأوضاع الراهنة وارتفاع اسعار قطع الغيار الصناعية بسبب ازمة الدولار وتراجع السيولة لدى المواطنين بحيث لم يعد بإمكان اصحاب هذه المؤسسات دفع اجور عمالهم ولا ايجارات محالهم ولا رسوم الكلفة التشغيلية لها.

وشمل هذا التحرك كافة المصالح الصناعية من محال نجارة وموبيليا وحدادة وبويا وتصليح وقطع غيار سيارات وتركيب صناديق شاحنات وغيرها.

واشار احد اصحاب المصالح الصناعية الى ان المدينة الصناعية في صيدا تعاني من الركود منذ ما قبل الثورة حيث تراجعت الحركة فيها مقابل ارتفاع كلفة الأعباء التشغيلية لها من خدمات اساسية وايجارات ومواد اولية وقطع غيار وغير ذلك.

وقال آخر "وجعنا كبير ..اعطينا مهلة شهرين للمعنيين لتلبية مطالب الناس لكن لم نعد قادرين على تحمل كفلة التشغيل ولا ايجار المحل ولا اجور العمال . بالكاد " عم نطلّع مية دولار بالشهر " .. فإالى اين يأخذوننا" ..

واعتبر بعضهم انه لم يعد هناك فرق بين وجودهم في محالهم او في بيوتهم لأن " ما فيه شغل" ، وان معظم اصحاب المصالح ما معهم يدفعوا ايجارات محلاتهم ولا " يومية او جمعية " عمالهم ..

وتضامن عدد من العمال مع اصحاب المصالح وقال بعضهم انهم يقبلون بأن يقبضوا نص اجرة يومية او اسبوعية تحسساً مع ارباب عملهم" لأنو كل المصالح الصناعية واقفة " !.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924807319
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة