صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

"الجناح الثوري لصيدا تنتفض" يشنّ حملة على محال الصيرفة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الجناح الثوري لصيدا تنتفض" يشنّ حملة على محال الصيرفة

أقدم محتجون من ثوار صيدا، يطلقون على أنفسم اسم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، ليلاً، على إلصاق عبارة "محتكر الدولار فاسد" على أبواب محلات الصيرفة في صيدا، وعلى رشّ أقفال المحلات باللون الأحمر، في دلالة لمطلب إقفال هذه المحلات بالشمع الأحمر.

وارتدى الشبان ثياب شخصيات مسلسل "كازا دي بابيل"، وصوروا هذا التحرك على وقع أغنية "بيلّا تشاو" التي تذكر بالمقاومة الإيطالية خلال التحرر من الحكم الفاشي.

وأكّدت هذه المجموعة من الشبان أنها تعتزم تنفيذ تحركات فعلية بوجه سلطة السرقة والنهب والفساد، عن طريق توجيه رسائل مباشرة إلى جميع أوكارهم، وكانت البداية مع الصرّافين في المدنية. 

وصباحاً تجمع عشارات المحتجين أمام مصرف لبنان فرع صيدا عند مدخله. وعلق المحتجون لافتتين كبيرتين عند بوابته الحديدية، نددوا فيهما بسياسة المصرف المالية، وأطلقوا هتافات مناهضة لحاكم المصرف المركزي وافترشوا الأرض اعتصاماً.

كما نظموا لقاء حوارياً، بعنوان "نحنا والمصارف شو إلنا وشو علينا"، وسط انتشار لعناصر من مخابرات الجيش.

إلى ذلك، وجه الناشطون دعوات للمشاركة في مسيرة حاشدة يوم الأحد في شوارع صيدا من أجل تحقيق مطالب الثورة.

@ المصدر/ المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924916090
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة