صيدا سيتي

وزارة الصحة: 1006 إصابات كورونا و11 حالة وفاة البزري: الإقفال التام غير ضروري والمطلوب أن نواجه وهناك مسؤولية رسمية وأخرى مجتمعية اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بالافراج عن السجناء الفلسطينيين محمد رشيد سعيد (أبو رشيد) في ذمة الله إخماد حريق أشجار وهشير في قرية السلام في سنترال صيدا.."كورونا"على الخط! جثة بحر الصرفند تعود لأحد ضحايا "مركب الموت" صيدا:كورونا يغلق المزيد من الدوائر الرسمية.. ويضرب"مؤسسة المياه"! السياحة في صيدا بارقة أمل في ظل الواقع اللبناني الصعب جثة طافية قبالة الصرفند.. هل تعود لأحد ركاب "قارب الهجرة"؟ دولار السوق السوداء ليوم الاحد.. كم سجل؟ فقدان أدوية من الصيدليات اللبنانية والمخزون لا يكفي لأكثر من شهر (الشرق الأوسط) "رزق الله عا أيامك يا رفيق".. أغنية تستحضر زمن رفيق الحريري دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع

"الجناح الثوري لصيدا تنتفض" يشنّ حملة على محال الصيرفة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقدم محتجون من ثوار صيدا، يطلقون على أنفسم اسم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، ليلاً، على إلصاق عبارة "محتكر الدولار فاسد" على أبواب محلات الصيرفة في صيدا، وعلى رشّ أقفال المحلات باللون الأحمر، في دلالة لمطلب إقفال هذه المحلات بالشمع الأحمر.

وارتدى الشبان ثياب شخصيات مسلسل "كازا دي بابيل"، وصوروا هذا التحرك على وقع أغنية "بيلّا تشاو" التي تذكر بالمقاومة الإيطالية خلال التحرر من الحكم الفاشي.

وأكّدت هذه المجموعة من الشبان أنها تعتزم تنفيذ تحركات فعلية بوجه سلطة السرقة والنهب والفساد، عن طريق توجيه رسائل مباشرة إلى جميع أوكارهم، وكانت البداية مع الصرّافين في المدنية. 

وصباحاً تجمع عشارات المحتجين أمام مصرف لبنان فرع صيدا عند مدخله. وعلق المحتجون لافتتين كبيرتين عند بوابته الحديدية، نددوا فيهما بسياسة المصرف المالية، وأطلقوا هتافات مناهضة لحاكم المصرف المركزي وافترشوا الأرض اعتصاماً.

كما نظموا لقاء حوارياً، بعنوان "نحنا والمصارف شو إلنا وشو علينا"، وسط انتشار لعناصر من مخابرات الجيش.

إلى ذلك، وجه الناشطون دعوات للمشاركة في مسيرة حاشدة يوم الأحد في شوارع صيدا من أجل تحقيق مطالب الثورة.

@ المصدر/ المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939847301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة