صيدا سيتي

عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي

"الجناح الثوري لصيدا تنتفض" يشنّ حملة على محال الصيرفة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 كانون أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الجناح الثوري لصيدا تنتفض" يشنّ حملة على محال الصيرفة

أقدم محتجون من ثوار صيدا، يطلقون على أنفسم اسم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، ليلاً، على إلصاق عبارة "محتكر الدولار فاسد" على أبواب محلات الصيرفة في صيدا، وعلى رشّ أقفال المحلات باللون الأحمر، في دلالة لمطلب إقفال هذه المحلات بالشمع الأحمر.

وارتدى الشبان ثياب شخصيات مسلسل "كازا دي بابيل"، وصوروا هذا التحرك على وقع أغنية "بيلّا تشاو" التي تذكر بالمقاومة الإيطالية خلال التحرر من الحكم الفاشي.

وأكّدت هذه المجموعة من الشبان أنها تعتزم تنفيذ تحركات فعلية بوجه سلطة السرقة والنهب والفساد، عن طريق توجيه رسائل مباشرة إلى جميع أوكارهم، وكانت البداية مع الصرّافين في المدنية. 

وصباحاً تجمع عشارات المحتجين أمام مصرف لبنان فرع صيدا عند مدخله. وعلق المحتجون لافتتين كبيرتين عند بوابته الحديدية، نددوا فيهما بسياسة المصرف المالية، وأطلقوا هتافات مناهضة لحاكم المصرف المركزي وافترشوا الأرض اعتصاماً.

كما نظموا لقاء حوارياً، بعنوان "نحنا والمصارف شو إلنا وشو علينا"، وسط انتشار لعناصر من مخابرات الجيش.

إلى ذلك، وجه الناشطون دعوات للمشاركة في مسيرة حاشدة يوم الأحد في شوارع صيدا من أجل تحقيق مطالب الثورة.

@ المصدر/ المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919628488
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة