صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021

صيدا : وقود المحطات مفقود .. وفي السوق السوداء موجود!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 29 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثاني على التوالي ، تلقي ازمة الوقود الناجمة عن الاضراب المفتوح لأصحاب المحطات بوطاتها على الحياة اليومية للمواطنين في مدينة صيدا وجوارها كما في مختلف المناطق ، حيث سجل التزام شبه كلي من قبل اصحاب المحطات بالاضراب مع تسجيل بعض الخروقات التي اتخذت شكل سوق سوداء محدودة وغير معلنة ضخ اليها بعض اصحاب المحطات كميات من الوقود لبيعها بأسعار اعلى من السعر الرسمي حيث وصل سعر صفيحة البنزين في السوق السوداء الى 50 ألف ليرة .

فكيف واجه المواطنون والسائقون في صيدا الأزمة الناجمة عن الاضراب ؟

مشهد واحد مشترك جمع بين كافة محطات الوقود في صيدا وجوارها هو الخراطيم المرفوعة والعوائق والأشرطة التي تغلق ممرات منافذ التزود البنزين ، بينما بدأ مخزون بعض السيارات منه بالنفاد .

ازمة الوقود تحول الى حديث الساعة حيثما تجولت في صيدا ولا سيما في الأماكن العامة ونقاط تجمع وانطلاق سيارات وحافلات الركاب كما هي الحال في ساحة لنجمة وسط المدينة . البعض هنا يتحدث عن ان هناك سوقا سوداء للبنزين عبر انزال غالونات منه الى السوق وبيعها باسعار مضاعفة ، فبيعت العشرة ليترات حيناً بـ17 الف ليرة وحينا اخر بأكثر من ذلك ..

وعلى قاعدة ان الحاجة هي ام الابتكار ونظرا لكون اللبنانيين اختبروا سابقاً ازمات محروقات مماثلة، كان من الطبيعي ان يلجأ معظمهم الى استباق بدء الاضراب بملء خزانات سياراتهم بما يؤخر تأثرهم به لأيام قليلة ريثما تتضح وجهة الأزمة اكانت الى حل ام الى مزيد من التأزم . وفضل آخرون الاقتصاد بتحريك سياراتهم وحصره بالحالات الضرورية .

ولجأ بعض السائقين الذين نفذ مخزون سياراتهم من الوقود الى التزود به من سيارات زملاء لهم ممن استبقوا الاضراب بملء خزاناتها.

وقال عضو نقابة اصحاب المحطات سهيل الددا ان النقابة مستمرة بالاضراب وقال"قلنا لهم نحن نبيع باللبناني فخذوا منا باللبناني ولكن فوجئنا بأنهم طلبوا ان ندفع ما نسبته 15% بالدولار وكاش ونصف بالمائة عمولة !. فبدأ ربحنا يقل . كنا نربح على كل صفيحة بنزين 1900 ليرة فانخفض الربح تدريجيا الى 1500 ثم الى 1100 ثم الى 1000 وعندما تخطى الدولار الالفين ليرة انعدم الربح بل واصبحنا ندفع من جيبنا. علما ان لدينا اعباء ورواتب موظفين ومصاريف واستهلاك مولدات كهرباء وغيرها . والاضراب مفتوح حتى ايجاد حل. اما ان ياخذوا منا 100% لبناني او لن نفتح !

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924804425
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة