صيدا سيتي

دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تدعـو للحد من تفلت الأسعار والرأفة بالعباد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت حركة التسوق والمتاجرة في لبنان بالآونة الأخيرة، وربطاً بالأحداث الراهنة في لبنان أوضاعاً إقتصادية غيرمستقرة، وغاية في الصعوبة، وترافقت مع إرتفاع غير مسبوق في الأسعار، وبما يفوق قـدرة السواد الأعظم من الناس على تدبرشؤونهم الحياتية.

الأخوة والسادة أصحاب المحال التجارية

 الاخوة أصحاب المؤسسات الخدماتية، والصحية، وخلافه.

 مما لاشك فيه أننا في المخيمات وبحكم حالة التماس بين المخيم والجوار وتشابك علاقات المتاجرة والتسوق غيرمعفيين من تداعيات ومغبة ما يشهده الجواراللبناني من إرتفاع في الأسعار، لكن وما يُميزنا أن السواد الأعظم من أبناء المخيمات وعماله، باتوا دون عمل أو مدخول ولو بالحد الأدنى، وباتوا إزاء ظاهرة إرتفاع الأسعار، يحتالون على أولادهم جراء عدم توفر الأموال لتأمين إحتياجاتهم.

إننا وإزاء ما يجري، نحن مطالبون اليوم وأكثرمن أي وقت مضى أن نقتدي بقول نبينا محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام "الراحمون يرحمهم الرحمن... إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء" ...حديث شريف

الأخوة والأهل الكرام

يهمنا في اللجان الشعبية في منطقة صيدا أن نتقدم من أهلنا أصحاب المحال التجارية والمؤسسات الخدماتية والصحية والصيدليات، وخلافه، متمنين أن يراعوا الظروف الطارئة والأوضاع الإقتصادية القاسية التي يمربها أبناء المخيمات، وأن يعملوا وقدرالإمكان على تجنب المس بمشاعرهم، وتطلعاتهم لتأمين حاجات وقضايا عوائلهم من المأكل والملبس، والحكمة، والدواء، وهي من أساسيات الحياة...إلخ، وأن يحكموا الضمير، ويتوخوا الربح الحلال، وأن يتجنبوا ما أمكن رفع الأسعار، وخاصة السلع التي كانت بالأساس في المحال ، وفي مؤسساتهم، وحيث لا مبرر لرفع أسعارها.

إننا في اللجان الشعبية في منطقة صيدا ، نهيب بالجميع وخاصة التجار، والفعاليات الأهلية والشعبية، وكافة القوى، لأخذ دورهم والتواصل مع المعنيين، وحثهم لتلمس أوجاع وأوضاع أهلنا في المخيمات، ولما فيه الحفاظ على حياتهم وصون كرامتهم، ولما فيه تحصين وحماية السلم والإستقرارالإجتماعي.

كما ونطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ـ الأونروا ، ان تسارع الى تحمل مسؤولياتها وتعمل على تطبيق خطة طوارئ واغاثة ، وبشكل عاجل، سِيّما وأن عموم أبناء شعبنا باتوا هذه الأيام مصنفين بخانة الشؤون الإجتماعية ، وبحاجة لمعونة طارئة وعاجلة وبشكل دائم    نظراً للأوضاع.                                        

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجان الشعبية في منظمة التحريرالفلسطينية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946053782
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة