صيدا سيتي

جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر

صيدا : اكبر علم لبناني.. احتفاء بأول استقلال بعد الثورة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تألقت ساحة ايليا في وسط مدينة صيدا في يوم اول عيد استقلال بعد الثورة بعلم لبناني عملاق تم جمع اجزائه على شكل قطع " بازل " رفعها مئات المواطنين الذي تجمعوا في الساحة بدعوة من الحراك الشعبي في المدينة ، وانشدوا النشيد الوطني اللبناني واغان وطنية وثورية ، وشاركهم خلالها الفنان احمد قعبور اغنيته الشهيرة " اناديكم " .

وخلال هذا التجمع سجل رفع صورة كبيرة تجمع الرؤساء الثلاثة " عون وبري والحريري " كتبت عليها عبارات مسيئة لهم ما دفع  بمنظمي النشاط لسحب هذه الصورة من المكان ومنعوا حاملها من رفعها مجددا . وافيد لاحقا عن توقيفه من قبل مخابرات الجيش. 

واعقب ذلك توقيع المشاركين لعريضة " استقلال الشعب " وجاء فيها " انا المواطنة اللبنانية ، أنا المواطن اللبناني ، انا ما عندي زعيم انا ابنة / ابن ثورة 17 تشرين الأول 2019 التي اعادت للشعب استقلاله اتعهد بأن اعمل : لحماية الثورة وانجازاتها واستمرارها سلمية ديمقراطية حرة من احزاب السلطة والتدخلات ، وللدفاع عن الحريات العامة والحياة السياسية على كامل الأراضي اللبنانية في مواجهة الترهيب والتخوين والمناطقية والمذهبية والتقسيم والاستغلال. ولإطلاق سراح معتقلي الانتفاضة كافة ولتشكيل حكومة من خارج المنظومة السياسية ذات صلاحيات تسمح لها خلال فترة محددة باقرار :

خطة انقاذية – اقتصادية مالية اجتماعية بيئية تطلب التنازل ممن استفاد وبات عليه التنازل .

قانون استقلالية القضاء مدخلا لتحرير الادارة العامة من المحاصصة ولوضع آليات مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة .

قانون انتخابي نسبي جديد يساوي بين جميع المواطنين وليس على مقاس قوى السلطة وايضا اجراء انتخابات نيابية مبكرة .

ورفعت على مقربة من الساحة ، منصة كبيرة تحاكي منصة عرض الاستقلال الرسمي وقد وضعت فوقها ثلاث مقاعد موشحة بالعلم اللبناني في اشارة الى مقاعد الرئاسات الثلاث .

وسبق الهذا التجمع ، مسيرة مدينة شعبية نظمها حراك صيدا انطلقت من ساحة الشهداء في المدينة وشارك فيها ممثلون عن مؤسسات مجتمع مدني واهلي وعن قطاعات مهن حرة من اطباء وصيادلة ومهندسين ومحامين واساتذة جامعات ومدارس وهيئات ثقافية ورياضية وشبابية وفرق كشفية ومواطنون مع عائلاتهم حيث جابت التظاهرة الشوارع الرئيسية للمدينة مرورا بساحة القدس وحي الاسكندراني وشارع رياض الصلح ومستديرة شركة الكهرباء ثم حي الست نفيسة وانتهاء بساحة ايليا .

واطلق المتظاهرون هتافات تؤكد على المطالب التي يرفعها الحراك منذ 37 يوماً ورفعوا لافتات تحيي الجيش اللبناني. .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919323853
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة