صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

صيدا : اكبر علم لبناني.. احتفاء بأول استقلال بعد الثورة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تألقت ساحة ايليا في وسط مدينة صيدا في يوم اول عيد استقلال بعد الثورة بعلم لبناني عملاق تم جمع اجزائه على شكل قطع " بازل " رفعها مئات المواطنين الذي تجمعوا في الساحة بدعوة من الحراك الشعبي في المدينة ، وانشدوا النشيد الوطني اللبناني واغان وطنية وثورية ، وشاركهم خلالها الفنان احمد قعبور اغنيته الشهيرة " اناديكم " .

وخلال هذا التجمع سجل رفع صورة كبيرة تجمع الرؤساء الثلاثة " عون وبري والحريري " كتبت عليها عبارات مسيئة لهم ما دفع  بمنظمي النشاط لسحب هذه الصورة من المكان ومنعوا حاملها من رفعها مجددا . وافيد لاحقا عن توقيفه من قبل مخابرات الجيش. 

واعقب ذلك توقيع المشاركين لعريضة " استقلال الشعب " وجاء فيها " انا المواطنة اللبنانية ، أنا المواطن اللبناني ، انا ما عندي زعيم انا ابنة / ابن ثورة 17 تشرين الأول 2019 التي اعادت للشعب استقلاله اتعهد بأن اعمل : لحماية الثورة وانجازاتها واستمرارها سلمية ديمقراطية حرة من احزاب السلطة والتدخلات ، وللدفاع عن الحريات العامة والحياة السياسية على كامل الأراضي اللبنانية في مواجهة الترهيب والتخوين والمناطقية والمذهبية والتقسيم والاستغلال. ولإطلاق سراح معتقلي الانتفاضة كافة ولتشكيل حكومة من خارج المنظومة السياسية ذات صلاحيات تسمح لها خلال فترة محددة باقرار :

خطة انقاذية – اقتصادية مالية اجتماعية بيئية تطلب التنازل ممن استفاد وبات عليه التنازل .

قانون استقلالية القضاء مدخلا لتحرير الادارة العامة من المحاصصة ولوضع آليات مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة .

قانون انتخابي نسبي جديد يساوي بين جميع المواطنين وليس على مقاس قوى السلطة وايضا اجراء انتخابات نيابية مبكرة .

ورفعت على مقربة من الساحة ، منصة كبيرة تحاكي منصة عرض الاستقلال الرسمي وقد وضعت فوقها ثلاث مقاعد موشحة بالعلم اللبناني في اشارة الى مقاعد الرئاسات الثلاث .

وسبق الهذا التجمع ، مسيرة مدينة شعبية نظمها حراك صيدا انطلقت من ساحة الشهداء في المدينة وشارك فيها ممثلون عن مؤسسات مجتمع مدني واهلي وعن قطاعات مهن حرة من اطباء وصيادلة ومهندسين ومحامين واساتذة جامعات ومدارس وهيئات ثقافية ورياضية وشبابية وفرق كشفية ومواطنون مع عائلاتهم حيث جابت التظاهرة الشوارع الرئيسية للمدينة مرورا بساحة القدس وحي الاسكندراني وشارع رياض الصلح ومستديرة شركة الكهرباء ثم حي الست نفيسة وانتهاء بساحة ايليا .

واطلق المتظاهرون هتافات تؤكد على المطالب التي يرفعها الحراك منذ 37 يوماً ورفعوا لافتات تحيي الجيش اللبناني. .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924917677
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة