صيدا سيتي

الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !!

لم تكن ذكرى الاستقلال في صيدا كما في كل لبنان مجرد احتفال سنوي روتيني في المدارس تُتلا فيه على مسامع الطلاب حكاية الاستقلال وتقام فيها الانشطة من وحي المناسبة بل كان للذكرى هذا العام طعم مختلف كيف لا وهي تأتي في زمن الثورة يوم قرر شعب لبنان ان يستيقظ من كبوته ليعبر بلبنان الى حيث يحلم به كل ابنائه بلدًا تسوده العدالة الاجتماعية والحرية والسيادة بمعانيها الحقيقية ..
تجسد الاستقلال هذا العام من خلال عرض مدني شاركت فيه كل قطاعات المجتمع المدني من أطباء ومهندسين ومحامين وممرضين وصيادلة وأساتذة و فنانين وصحفيين وطلاب وهيئات كشفية ومؤسسات أهلية وتجمع المؤسسات وغيرها من القطاعات التي تتمثل فيها شرائح المجتمع المدني انطلقوا في مسيرة مدنية حاشدة وحدتها العلم اللبناني فقط لا غير والمطلب والشعار واحد " تحقيق استقلال لبنان الحقيقي " .. 
على وقع الهتافات المطالبة بالتغيير وعلى وقع الأغاني الثورية طاف الاستقلال بأبناء صيدا موحدين من ساحة الشهداء وجاب شوارع المدينة وصولا الى ساحة ثورة ١٧ تشرين في ايليا في لوحة سيذكرها التاريخ على امتداد الوطن يوم احتفل اللبنانيون جميعًا بمعزل عن انتماءاتهم وطوائفهم ومذاهبهم باستقلال لبنان الحقيقي ايمانا منهم بأن طائر الفينيق "لبنان " سينهض من جديد !!!  

@ المصدر/ حنان نداف


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934206635
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة