صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء Smart Program للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا

عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !!

لم تكن ذكرى الاستقلال في صيدا كما في كل لبنان مجرد احتفال سنوي روتيني في المدارس تُتلا فيه على مسامع الطلاب حكاية الاستقلال وتقام فيها الانشطة من وحي المناسبة بل كان للذكرى هذا العام طعم مختلف كيف لا وهي تأتي في زمن الثورة يوم قرر شعب لبنان ان يستيقظ من كبوته ليعبر بلبنان الى حيث يحلم به كل ابنائه بلدًا تسوده العدالة الاجتماعية والحرية والسيادة بمعانيها الحقيقية ..
تجسد الاستقلال هذا العام من خلال عرض مدني شاركت فيه كل قطاعات المجتمع المدني من أطباء ومهندسين ومحامين وممرضين وصيادلة وأساتذة و فنانين وصحفيين وطلاب وهيئات كشفية ومؤسسات أهلية وتجمع المؤسسات وغيرها من القطاعات التي تتمثل فيها شرائح المجتمع المدني انطلقوا في مسيرة مدنية حاشدة وحدتها العلم اللبناني فقط لا غير والمطلب والشعار واحد " تحقيق استقلال لبنان الحقيقي " .. 
على وقع الهتافات المطالبة بالتغيير وعلى وقع الأغاني الثورية طاف الاستقلال بأبناء صيدا موحدين من ساحة الشهداء وجاب شوارع المدينة وصولا الى ساحة ثورة ١٧ تشرين في ايليا في لوحة سيذكرها التاريخ على امتداد الوطن يوم احتفل اللبنانيون جميعًا بمعزل عن انتماءاتهم وطوائفهم ومذاهبهم باستقلال لبنان الحقيقي ايمانا منهم بأن طائر الفينيق "لبنان " سينهض من جديد !!!  

@ المصدر/ حنان نداف


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919778566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة