صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر)

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر)

أهلنا الكرام .. أحبابنا الطلاب

      إنّه لفخر كبير لنا ولكم أن نرى شبابنا يشاركون اخوانهم في أرقى تعبير عن محبتهم لوطنهم. يثبتون فيه أن سلامة الأبناء من سلامة الوطن، ويؤكدون مسؤوليتهم في حمايته بأرقى أنواع التعبير السلمي، يرسمون بها صورة الوطن الأجمل والأنقى والأرقى، وهذا ما أكدته تحركاتهم وعبّرت عنه مطالبهم المحقة التي هي مطالبنا.. من أجل بناء وطن فيه الطالب المجد المثابر والثائر والجندي المقدام المضحي بكل شيء، فيه المعلم الذي يقوم بواجباته كاملة، فيه المواطن العامل على تجميل وطنه ورفعة شأنه وشعبه.. من كل هؤلاء نتقدم – ونحن على طريق الثورة – بالتهنئة لشعب لبنان بعيد استقلاله الذي تحقق منذ (76) سنة فهل تستمر الثورة اليوم لاستكمال الاستقلال السياسي والتربوي والعلمي والاجتماعي؟

      وفي هذا الصدد نؤكد على الوقوف إلى جانب طلابنا الذين قالوا كلمتهم المتضامنة مع شعبهم، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين الأهل والإدارة كما الطلاب لنصل معاً إلى قناعة بأن العلم أساس كل ثورة، فالجندي الذي يحمي حدود الوطن، يحدد له وقت للمناوبة، وهكذا الحراك.. خاصة وأن القضية آفاقها واسعة ومداها طويل مما يؤكد الحاجة إلى نفس طويل..

أهلنا الكرام أبناءنا الطلاب

      انها المرة الأولى التي نشعر بها أنّ ما تدرسونه في كتاب التربية المدنية أصبح قابلاً للتطبيق، فما صنعتموه حتى الآن عظيم وجميل، وعلينا جميعاً أن نحافظ عليه ونستمر فيه.. واعلموا أن الثورة بحاجة إلى رجال متعلمين لا إلى جهلة مستغلين، وأن وقود أي ثورة يبدأ بالحرف.. فثقوا بإداراتكم وكونوا عوناً لها لنجمع بين العلم والثورة على أسس صحيحة، ذلك أن وجودكم على مقاعد الدراسة هو أكبر دعم للثورة. وإلى أبنائي طلاب الشهادات أقول: أن وزير التربية أكدّ بل وشدّد على امتحانات الشهادات الرسمية مما لا يدع حجة لأحد بالتراخي والاهمال، وستعمد إدارات المدارس إلى وضع خطة عمل لتعويض ما فات ولذلك نتمنى أن تلتزموا بها.

حمى الله وطننا من كل شر

                                                     

@ المصدر/ بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر 


دلالات : كامل كزبر
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934057197
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة