صيدا سيتي

شركة Direct Selling تقيم معرضاً لبيع منتجات Beesline يعود ريعه لدعم مطعم الخير أبو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مرج البحرين" في صيدا أسامة سعد على تويتر: إرْباكات تصيب مواقع المسؤولية العليا صيدا: تسجيل صوتي مسرب يشغل المدينة .. معاناة موظفو مستشفى صيدا الحكومي تتفاقم وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء... وداعاً للـ«باغيت» والـ«كرواسون»! التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1% .. مصرف لبنان يبيع سندات اليوروبوندز للخارج، بخسارة، للحصول على دولارات «طازجة» الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين

ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر)

أهلنا الكرام .. أحبابنا الطلاب

      إنّه لفخر كبير لنا ولكم أن نرى شبابنا يشاركون اخوانهم في أرقى تعبير عن محبتهم لوطنهم. يثبتون فيه أن سلامة الأبناء من سلامة الوطن، ويؤكدون مسؤوليتهم في حمايته بأرقى أنواع التعبير السلمي، يرسمون بها صورة الوطن الأجمل والأنقى والأرقى، وهذا ما أكدته تحركاتهم وعبّرت عنه مطالبهم المحقة التي هي مطالبنا.. من أجل بناء وطن فيه الطالب المجد المثابر والثائر والجندي المقدام المضحي بكل شيء، فيه المعلم الذي يقوم بواجباته كاملة، فيه المواطن العامل على تجميل وطنه ورفعة شأنه وشعبه.. من كل هؤلاء نتقدم – ونحن على طريق الثورة – بالتهنئة لشعب لبنان بعيد استقلاله الذي تحقق منذ (76) سنة فهل تستمر الثورة اليوم لاستكمال الاستقلال السياسي والتربوي والعلمي والاجتماعي؟

      وفي هذا الصدد نؤكد على الوقوف إلى جانب طلابنا الذين قالوا كلمتهم المتضامنة مع شعبهم، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين الأهل والإدارة كما الطلاب لنصل معاً إلى قناعة بأن العلم أساس كل ثورة، فالجندي الذي يحمي حدود الوطن، يحدد له وقت للمناوبة، وهكذا الحراك.. خاصة وأن القضية آفاقها واسعة ومداها طويل مما يؤكد الحاجة إلى نفس طويل..

أهلنا الكرام أبناءنا الطلاب

      انها المرة الأولى التي نشعر بها أنّ ما تدرسونه في كتاب التربية المدنية أصبح قابلاً للتطبيق، فما صنعتموه حتى الآن عظيم وجميل، وعلينا جميعاً أن نحافظ عليه ونستمر فيه.. واعلموا أن الثورة بحاجة إلى رجال متعلمين لا إلى جهلة مستغلين، وأن وقود أي ثورة يبدأ بالحرف.. فثقوا بإداراتكم وكونوا عوناً لها لنجمع بين العلم والثورة على أسس صحيحة، ذلك أن وجودكم على مقاعد الدراسة هو أكبر دعم للثورة. وإلى أبنائي طلاب الشهادات أقول: أن وزير التربية أكدّ بل وشدّد على امتحانات الشهادات الرسمية مما لا يدع حجة لأحد بالتراخي والاهمال، وستعمد إدارات المدارس إلى وضع خطة عمل لتعويض ما فات ولذلك نتمنى أن تلتزموا بها.

حمى الله وطننا من كل شر

                                                     

@ المصدر/ بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر 


دلالات : كامل كزبر
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919909599
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة