صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

"الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره

تداعى مجلس إدارة "الندوة الإقتصادية اللبنانية" إلى اجتماع استثنائي، عقد برئاسة رئيسها رفيق زنتوت في مقر الندوة في "بلس"، تم خلاله مراجعة البيانات المالية والنقدية الأخيرة، خصوصاً التطورات التي طرأت على السيولة وتذبذب سعر صرف العملة اللبنانية مقابل الدولار، وتداعيات استمرار "الحراك الشعبي" على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية. كما تناول المجتمعون الأزمات المتلاحقة التي شلت القطاعات الإنتاجية، في ظل تلهي بعض المسؤولين في حساباتهم السياسية وتقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم في تسهيل عملية التكليف لرئيس الحكومة، من أجل تشكيل حكومة تكنوقراط انقاذية تعيد الثقة المفقودة بالبلد.

بعد اللقاء، أصدر المجتمعون بياناً تلاه زنتوت، أكد خلاله أن "لبنان دخل في مرحلة اقتصادية مخيفة، في وقت ما زال البعض فيه يتلهى باحتساب عدد المقاعد الحكومية التي سيجنيها في الحكومة المقبلة"، مشيراً إلى أننا "بتنا امام مزيد من انعدام الثقة بالبلد، مع ارتفاع في نسب الفقر والبطالة، وهروب للرساميل والمستثمرين إلى الخارج، والتراجع المعيشي الذي يزيد من مستوى هجرة الشباب، فضلاً عن إقفال عدد كبير من الشركات، وتردي الخدمات مقابل تعاظم حجم الفساد".

وقال زنتوت: "تطلق الندوة، بما تمثله من هيئات اقتصادية، صرخة استغاثة في وجه جميع المسؤولين. فالوقت لا يسمح للمهاترات السياسية، وهو يداهمنا، وكل الخوف على ما تبقى من هيكل اقتصادي"، داعياً القوى السياسية المعنية إلى "تحمل مسؤولياتها الوطنية وتسهيل عملية تشكيل الحكومة فورا بعيدا عن سياسة المحاصصة والتسويف"، منتقداً في الوقت عينه "شعور اللامبالاة والسكوت امام الإنهيارات التي يشهدها البلد، فالفساد يضرب وجود الدولة والمطلوب الإسراع في تذليل العقبات امام تشكيل حكومة تكنوقراط غير سياسية أو حزبية، قوامها مجموعة من إختصاصيين وخبراء في شتى المجالات، تعمل وفق خطط مدروسة بعيدا عن أية مصالح أو مكاسب، وتسارع إلى تنفيذ الاصلاحات مع استئصال الفساد ووقف الهدر واقرار المشاريع، لأنها الفرصة الأخيرة لإخراج لبنان من الفراغ القاتل، وانقاذه من أزماته".

وأضاف: "المسؤولية تقع على جميع المسؤولين عن قضية التكليف والتأليف، فالوضع لا تحمد عقباه.. ويبدو انهم لا يشعرون بخطورته"، لافتاً إلى أن "الوضع الراهن خطير جداً، وهو مرشح للأسوا اذا ما استمرينا بسلوك السياسة نفسها"، وداعياً "كبار المسؤولين الى الاعتكاف في القصر الجمهوري، وعدم خروجهم الا بعد ايجاد مخارج للأزمة القائمة، ومنها الاجماع على قرار جدي لدعم رئيس مجلس الوزراء المقبل في تشكيل حكومة، من دون التعدي على صلاحياته، تعيد الحياة الى شرايين مؤسسات الدولة والقطاعات الاقتصادية لاسيما الإنتاجية منها".

وختم قائلاً: "ننظر بخوف حيال التأخر في اعتماد سياسات واضحة تحاكي مطالب الحراك الشعبي لإنقاذ البلد، خصوصاً ان صعوبة الأوضاع تتطلب حكومة فعالة تجابه كل التحديات. لقد دخلنا في الوقت الضائع، وأي اضاعة للفرص ستضع البلد في مأزق لا قدرة لأحد على تحمل تكاليفه الباهظة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934058022
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة