صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 20 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لعلي لا أغلو أيها الشباب والشابات إذا قلت أن حبيَّ لكم قد إزداد رسوخاً في قلبي! و رضوخاً في عيني! و ليس أجمل و لا أروع من و قوفكم المفاجئ كتفاً لكتف و أنتم تتظاهرون في الشوارع و الساحات... ترفضون الإستسلام للحرمان؟ و تسليماً بواقع الحال؟  و كأنما أصابكم في ذلك قبس إلهي تلهبه يد القدر؟! حين مستكم الحاجة؟ و وافى الخطر؟ و كان خياركم في إنتفاضتكم الكبرى التي قد تدفع و لا تنتظر؟! و هي في الحالين تريد فتقدر!...

و لا أظنني أغلو أيها الشباب و الشابات إذا قلت أن إنتفاضتكم لفخراً لكل لبناني في لبنان و العالم أجمع يعتّز بلبنانيته! و لا غذاء لهذه الإنتفاضة الملتهبة في نفوسكم إلاَّ بإذكائها على الدوام و إلاَّ عادت ناركم رماداً؟ و ليس يذكو بعد ما يخبو شعاع كما قال عمر الخيام..

و الإنتفاضة اللبنانية جد و صدق و شرف أيها اللبنانيون و هي حقيقة! والحقيقة بين أيديكم أولَّها بذل و آخرها بذل! ولكي تجتمع في الإنتفاضة كل معاني البذل يجب أن نبذل أنفسنا لها ثم نبذلها هي لنفسها..

و الإنتفاضة بداية لا نهاية؟! فهي السبيل إلى التعمير و البناء! فارفعوا أيها اللبنانيون إذن أبصاركم إلى السماء! و شقوا إلى المجد طريقاً في الجوزاء! تلك سنة الإنتفاضة! سنة النشور و الإرتقاء!...  

و حتىَّ لا يُفوتْ التاريخ صفحة واحدة لكم في الإنتفاضة وهي وليدة الحرمان (الحرمان الفاجع و الحرمان الخادع)؟ و إبنة الحاجة؟ و الضرورة؟...

و لا مشاحة في ذلك أن التاريخ يسجَّل تظاهراتكم الحاشدة؟ مما يجعل ألسنتكم صارخة غاضبة في مواجهة الباطل، و لو إشتد الباطل على الحق، فليس معنى ذلك أنكم غير قادرين على غضبة الباطل للحق!..

و أن كثيراً من السياسيين - كذلك - راهنوا على أن إنتفاضتكم تحمل على جناحيها الخصومة السياسية؟؟ نعم الخصومة؟! و لكن من نوع آخر؟ خصومة الحق! و الشرف! و الكرامة! لا خصومة العنف و الإعتداء..

و ها أنا (اليوم) في العاصمة بيروت (كلنا للوطن)! أشهد صادقاً أيها الشباب و الشابات أن انتفاضتكم تتغذى من شعوركم! و من نفثات صدوركم! فأنتم خطباؤها! و مؤرخوها! و قد زاد الشعب في استمساك إنتفاضتكم! مؤمناً بها و بكم كرمز لإنتفاضتكم في الثورة البيضاء المبنية على النزاهة و الصلابة! فالنزاهة و الصلابة هما صخرة النجاة! و ركن الزاوية في بناء عهد جديد.                                                           

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا 


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942733814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة