صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قرر قاضي التحقيق الأول في الجنوب مارسيل حداد تخلية سبيل ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور وذلك بكفالة قدره 500 الف ليرة عن كل منهم ، فيما بقي موقوفا في هذا الملف 11 آخرين ..

والموقوفون المخلى سبيلهم هم "هادي عطية ، ساجد عابد ، عباس ترشيشي ، ذو الفقار فران ، على كمال حجازي ، محمد حمادة ، حسين سويدان ، جواد حوماني ".

فقد انهى القاضي حداد تحقيقاته في هذا الملف حيث استجوب (الثلاثاء) على مدى اكثر من ثلاث ساعات عشرة موقوفين من أصل 19 موقوفاً متهمين بتحطيم وإحراق محتويات الاستراحة ..

وجرى استجواب الموقوفين العشرة في حضور وكلائهم القانونيين الذين تطوعوا للدفاع عنهم بموجب كتب سطرت وفق الأصول المرعية عند كاتب العدل، باستثناء واحد منهم حضر مع وكيله الخاص، علما أن قاضي التحقيق سبق أن استجوب ثلاثة من الموقوفين في الملف عينه وامتنع ثلاثة آخرون عن تكليف محامين للدفاع عنهم . وحضرت المحامية مايا مجذوب بالوكالة عن الجهة المدعية، اي مستثمري استراحة صور.

وتم سوق الموقوفين العشرة صباحاً من مخفر فصيلة درك صور الى قصر العدل في صيدا للمثول امام القاضي حداد ، فيما تجمع عدد من اهالي الموقوفين امام مدخل قصر العدل وافترشوا الأرض بانتظار انتهاء جلسة استجواب أبنائهم.

وتطوع للدفاع عن الموقوفين المحامون "حسن بزي،جاد طعمة،هاني الأحمدية،غيدا فرنجية،لما الأمين،ملاك حمية،فاروق المغربي،هبة فرحات،باسل عباس،أيمن فقيه،هلا حمزة وعبد البديع عاكوم " والذين قرروا أخذ موضوع تسديد الرسوم والنفقات على عاتقهم الخاص.

وقال المحامي حسن بزي بعد جلسة استجواب الموقوفين ان القاضي حداد قرر تخلية ثمانية موقوفين ويبقى 11 موقوفاً ، وهذا يعود لظروف الدعوى وحسب ثبوت العناصر الجرمية لكل موقوف . واليوم كانت بداية جيدة جدا لـ8 موقوفين واعتقد انه في الأيام المقبلة سيتم اخلاء سبيل مجموعة اخرى او حتى الجميع.

والأمور اليوم سارت بشكل انسيابي وقانوني . وبالنسبة للموقوفين الباقين اعتقد ان هناك امكانية وعنا لتقديم طلاب اخلاء سبيل آخر او ان نستأنف القرار وهذا يجري درسه مع لجنة المحامين. لكن النتيجة حتى الآن تعتبر جيدة نسبة لما ظهر في التحقيقات وانا اعد انه خلال اسبوع جميع الموقوفين سيكونون طلقاء .

تجدر الإشارة إلى أن عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري كانت أعلنت عبر محاميها عن اسقاط ادعائها الشخصي بحق أحد الموقوفين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922847892
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة