صيدا سيتي

إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قرر قاضي التحقيق الأول في الجنوب مارسيل حداد تخلية سبيل ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور وذلك بكفالة قدره 500 الف ليرة عن كل منهم ، فيما بقي موقوفا في هذا الملف 11 آخرين ..

والموقوفون المخلى سبيلهم هم "هادي عطية ، ساجد عابد ، عباس ترشيشي ، ذو الفقار فران ، على كمال حجازي ، محمد حمادة ، حسين سويدان ، جواد حوماني ".

فقد انهى القاضي حداد تحقيقاته في هذا الملف حيث استجوب (الثلاثاء) على مدى اكثر من ثلاث ساعات عشرة موقوفين من أصل 19 موقوفاً متهمين بتحطيم وإحراق محتويات الاستراحة ..

وجرى استجواب الموقوفين العشرة في حضور وكلائهم القانونيين الذين تطوعوا للدفاع عنهم بموجب كتب سطرت وفق الأصول المرعية عند كاتب العدل، باستثناء واحد منهم حضر مع وكيله الخاص، علما أن قاضي التحقيق سبق أن استجوب ثلاثة من الموقوفين في الملف عينه وامتنع ثلاثة آخرون عن تكليف محامين للدفاع عنهم . وحضرت المحامية مايا مجذوب بالوكالة عن الجهة المدعية، اي مستثمري استراحة صور.

وتم سوق الموقوفين العشرة صباحاً من مخفر فصيلة درك صور الى قصر العدل في صيدا للمثول امام القاضي حداد ، فيما تجمع عدد من اهالي الموقوفين امام مدخل قصر العدل وافترشوا الأرض بانتظار انتهاء جلسة استجواب أبنائهم.

وتطوع للدفاع عن الموقوفين المحامون "حسن بزي،جاد طعمة،هاني الأحمدية،غيدا فرنجية،لما الأمين،ملاك حمية،فاروق المغربي،هبة فرحات،باسل عباس،أيمن فقيه،هلا حمزة وعبد البديع عاكوم " والذين قرروا أخذ موضوع تسديد الرسوم والنفقات على عاتقهم الخاص.

وقال المحامي حسن بزي بعد جلسة استجواب الموقوفين ان القاضي حداد قرر تخلية ثمانية موقوفين ويبقى 11 موقوفاً ، وهذا يعود لظروف الدعوى وحسب ثبوت العناصر الجرمية لكل موقوف . واليوم كانت بداية جيدة جدا لـ8 موقوفين واعتقد انه في الأيام المقبلة سيتم اخلاء سبيل مجموعة اخرى او حتى الجميع.

والأمور اليوم سارت بشكل انسيابي وقانوني . وبالنسبة للموقوفين الباقين اعتقد ان هناك امكانية وعنا لتقديم طلاب اخلاء سبيل آخر او ان نستأنف القرار وهذا يجري درسه مع لجنة المحامين. لكن النتيجة حتى الآن تعتبر جيدة نسبة لما ظهر في التحقيقات وانا اعد انه خلال اسبوع جميع الموقوفين سيكونون طلقاء .

تجدر الإشارة إلى أن عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري كانت أعلنت عبر محاميها عن اسقاط ادعائها الشخصي بحق أحد الموقوفين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934676843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة